الريم القبيسي: ترشيحي منحني الفخر!

الريم القبيسي: ترشيحي منحني الفخر!

بعد تمكين الاتحاد السعودي للغولف من العنصر النسائي للتدريب في هذه الرياضة، قالت الريم القبيسي أول مدربة غولف سعودية ولاعبة التنس في نادي النصر عن بدايتها في رياضة الغولف، كما وضحت بأن الفضل يعود إلى والدها في دخولها هذه الرياضة كونه ممارسها، وذلك عبر الحوار التالي الذي أجراه الميدان الرياضي...

والدي وراء حبي لهذه اللعبة


ينتابني الطموح لتحقيق مزيد من النجاح

هذه الرياضة تمنح الصبر واكتساب الهدوء

حدثينا عنك.

الريم القبيسي، فتاة سعودية هاوية للرياضة، شغوفة بعالم الأزياء والموضة.

كيف كانت عن بدايتك في رياضة الغولف؟

بدأت بالغولف منذ عام تقريبا، كان والدي يصحبني معه لتشجيعه في بطولاته بها، وكان دائما يقنعني لتجربتها وممارستها، وكنت «برأيي أنا» أرى أن هناك سنا مناسبة لممارسة رياضة الغولف لم أصل إليها بعد، وهذا ما أخبر به والدي حين إقناعه لي بها وحديثنا عنها معا، لكنني عندما جربتها وجدت أنها رياضة ممتعة، وأحببتها جدا حتى تمرست بها، واليوم بحمد الله وفضله أصبحت رسميا أول مدربة غولف سعودية.

ما الصعوبات التي واجهتك؟

لم أواجه صعوبات تذكر في رياضة الغولف ولله الحمد، رياضة ممتعة وسلسة، وهناك ملاعب مهيأة لممارستها وجميع الأمور التي تخص هذه الرياضة سهلة ولا يوجد أي صعوبة كل ما في الأمر يحتاج الشخص لممارستها بالاستمرار حتى يكون متمكنا منها.

من هو الداعم الأول لك؟

والدي -حفظه الله-، هو الداعم الأول لي في جميع إنجازاتي، وفي الغولف تحديدا حيث كان له الفضل بعد الله فيما وصلت إليه حاليا في هذه الرياضة.

هل أنت ممارسة لأي رياضة أخرى؟

نعم أمارس عدة رياضات أبرزها التنس، وكرة السلة والطائرة، ورياضة البادل.

ماذا استفدتِ من ممارسة هذه الرياضة؟

أفادتني رياضة الغولف الصبر واكتساب الهدوء من خلال ممارستها بشكل مستمر.

كيف صقلت مهاراتك في رياضتي التنس والغولف؟

مع الممارسة بشكل دائم ومتابعة أبرز اللاعبين في اللعبتين بالإضافة إلى الاطلاع على قوانينها.

من قدوتك؟

والدتي رحمها الله.. هي قدوتي برقيها وأناقتها، ووالدي هو قدوتي بحبه للرياضة وممارسته لها.

هل تمكنتِ من تدريب فئات عمرية معينة؟

نعم ولله الحمد، أنا في بداية مشواري في تدريب فئات عمرية مختلفة وأجد اهتماما من قبل اللاعبات من أجل تعلم هذه الرياضة التي تحتاج الالتزام والتركيز ومع الوقت سيظهر جيل يهتم بهذه الرياضة.

وما الفئة التي تمكنت من تدريبها؟

- دربت أطفالا تحت سن الثامنة عشرة، ودربت سيدات من سن العشرين إلى الخامسة والثلاثين. والمجال مفتوح لمن يرغب في التدريب وأنصح الجميع بتعلمها لأنها لعبة ممتعة وسهلة.

حدثينا عن مشاعرك كونك أول مدربة سعودية للغولف.

كانت مشاعري سعيدة وفخورة جدا عندما تلقيت خبر ترشيحي كأول مدربة سعودية للغولف، والآن ينتابني طموح لتحقيق مزيد من النجاح بإذن الله.

•ما لعبة الجولف؟

-هي رياضة تمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجار مائية. ويتراوح طول ملعب الجولف بين 3 و7 كيلومترات على حسب عدد الحفر التي فيه ويبلغ عددها بين 9 و18 حفرة ويجب إدخال كرة صغيرة داخلها باستخدام عصا تسمى ميجارا.

بعيدا عن الرياضة من هي ريم؟

أرى نفسي إنسانة بسيطة ترفع الكلفة مع من يعرفها وتعرفه عن قرب، تحب أباها وأخواتها، فهم أعز من لديها وسعادتهم أول ما تهتم له وبه.

ما مخططاتك المستقبلية؟

الخطط بداخلي كثيرة جدا، والتفكير بها لا أكف عنه، لكنني مؤمنة أن بقاءها بداخلي حاليا يساعدني على تحقيقها بنجاح أكبر وبشكل أفضل، ومع الوقت سيظهر الكثير من أجل تحقيق الآمال والطموحات المنتظرة.

كيف تم انضمامك في نادي النصر؟

بدأت التنس كـ هواية قبل بقيّة الرياضات، مارستها بحُب وشغف وبشكل شخصي، كنت أستأجر بنفسي الأماكن المُخصصة لممارستها وأحضر مُدرّبي إليها لتدريبي، حتى تواصل معي نادي النصر في أحد الأيام للانضمام إليه، رحّبت بذلك بشدة، فـ أنا وعائلتي من مُحبي هذا النادي العريق منذ الصغر. ووالدي أحد أعضاء شرف النادي.

وهل تمكنت من المشاركة في بطولات مع ناديك؟

حتى هذا اليوم؛ شاركت في بطولة واحدة فقط، ومُقبلة على المشاركة في الكثير من البطولات بإذن الله فلما زال الموسم في بدايتها وحسب روزنامة الاتحاد السعودي للتنس ممكن من خلال معرفة البطولات المجدولة والمشاركة فيها لتمثيل نادي النصر خير تمثيل

ما البطولات الرسمية التي حققتيها؟

حققت عدة بطولات على مستوى الملاعب المحليّة الموجودة في المجمعات السكنية، وكما تعلمون. بطولات السيدات تم استحداثها منذ وقت قريب، انضممت حينها إلى نادي النصر السعودي ولم أحقق أي بطولة بعد لكنني أحضّر لبطولات قادمة متفائلة بها بإذن الله، ولم أواجه أي صعوبات فيه ولله الحمد.

الخطط بداخلي كثيرة من أجل التطوير

2018

بناء أول ملعب

5

ملاعب موجودة حاليا

سيدة يمارسن اللعبة

1000

عدد الهواة

5000
المزيد من المقالات
x