لدعم التشجير .. «الغطاء النباتي» يوقع مذكرة تفاهم مع «سرك»

لدعم التشجير .. «الغطاء النباتي» يوقع مذكرة تفاهم مع «سرك»

الخميس ١٤ / ١٠ / ٢٠٢١


وقع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك"، في مقر المركز بالرياض، للتعاون في تنفيذ مشروعات التشجير في نطاق المنشآت التابعة للشركة، حيث وقع عن المركز الرئيس التنفيذي الدكتور خالد بن عبد الله العبد القادر فيما وقع عن شركة سرك الرئيس التنفيذي المهندس زياد بن محمد الشيحة.


وصرح الدكتور خالد العبد القادر الرئيس التنفيذي للمركز أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار جهود المركز لدعم مشروعات التشجير حول المباني والمنشآت والجهات الحكومية والخاصة، وتفعيل الشراكة مع مختلف الجهات للمساهمة في تنمية الغطاء النباتي وتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

وتهدف المذكرة إلى التعاون مع المركز في تنفيذ مشاريع التشجير في الحدائق والساحات الخاصة بمنشآت شركة "سرك"، بهدف المساهمة في تنمية الغطاء النباتي وتحقيق أهداف مبادرة السعودية الخضراء بتنمية الغطاء النباتي في نطاق المنشآت والشركات.

وبموجب الاتفاقية سيقدم المركز الدعم والإرشاد حيال طرق التشجير والري ومصادر المياه وملائمة المواقع المقترحة لاستزراع الأنواع الملائمة، وكذلك تحديد النباتات الملائمة لكل منطقة والتوقيت المناسب لوقت الزراعة، إضافة إلى تقديم الدعم فيما يخص الأبحاث والدراسات الخاصة بالتشجير.

المزيد من المقالات
x