رينارد.. المعادلة الجديدة!

رينارد.. المعادلة الجديدة!

الخميس ١٤ / ١٠ / ٢٠٢١
يقود المدرب الفرنسي إيرفي رينارد، المنتخب السعودي بتميز حتى الآن في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بدولة قطر، حيث أشرف على الأخضر في 12 مباراة، فاز خلالها في 10 مباريات وتعادل في اثنتين، ولم يتلق أي خسارة، وسجل معه هجوم المنتخب 30 هدفا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف فقط.

وفي المرحلة الثانية من التصفيات تصدر الأخضر المجموعة الرابعة برصيد 20 نقطة، جمعها من 6 انتصارات وتعادلين، وسجل هجومه خلالها 22 هدفا، بينما استقبلت شباكه 4 أهداف.


وفي المرحلة الحاسمة، تربع الأخضر على صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة جمعها من 4 مباريات، فاز فيها جميعا وسجل هجومه 8 أهداف، في حين اهتزت شباكه 3 مرات، وتعتبر هذه البداية للأخضر مع رينارد في التصفيات هي الأفضل على مدى تاريخ مشاركاته التي بدأت عام 1976.

ولم يقتصر دور المدرب رينارد مع الأخضر على الجوانب الفنية فقط؛ بل اهتم بالجوانب النفسية والمعنوية للاعبين، ومتابعة حالتهم الصحية، ويبقى الأهم من ذلك ضخ الدماء الشابة في القائمة الرئيسية ومنحهم الثقة، ودمجهم مع عناصر الخبرة ومنح بعضهم فرصة المشاركة، على غرار محمد الربيعي وزيد البواردي وسعود عبدالحميد وأيمن يحيى وعبدالرحمن غريب وعبدالإله العمري وعلي الحسن وناصر الدوسري وسامي النجعي وفراس البريكان، الذين مثلوا منتخبنا الأولمبي في أولمبياد طوكيو، الصيف الماضي.

ولم يخيب اللاعبون الشباب نظرة مدربهم، بل كانوا في الموعد كلما استعان بهم، وكانت بصمتهم واضحة، بعدما ساهموا بشكل كبير في الفوز على اليابان والصين في المباراتين الماضيتين.

ويسعى رينارد الذي حقق نجاحات سابقة مع منتخبات زامبيا وساحل العاج والمغرب، إلى المساهمة في بلوغ الأخضر نهائيات كأس العالم للمرة الثانية تواليا والسادسة في تاريخه، وهو مرشح لذلك عطفا على العمل الكبير الذي يقدمه حتى الآن.

وأشرف رينارد على الأخضر في 22 مباراة، فاز في 15 وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات أمام الكويت والبحرين في بطولة الخليج، وجامايكا في مباراة ودية دولية.

رينارد مع الأخضر

22

مباراة

15

فوز

4

تعادل

3

خسارة

12

في التصفيات الآسيوية

8

6

مباريات

30 هدفا سجلها المنتخب

فوز

المرحلة الثانية من التصفيات

2

تعادل

0

خسارة

20 نقطة
المزيد من المقالات
x