البنجر مضاد للأكسدة والالتهابات

البنجر مضاد للأكسدة والالتهابات

الخميس ١٤ / ١٠ / ٢٠٢١
يعتبر البنجر من الأطعمة القوية بشكل عام، تتكون معظمها من الماء، ولكنها غنية بالألياف ومغذيات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ، على الرغم من كل هذه الفوائد الصحية القوية، إلا أن ما يجعل البنجر فريدًا حقًا عن الفواكه والخضراوات الأخرى هو مستويات الصباغ الطبيعي لنباتات البيتالين «betalain».

كما يشتهر البنجر بشكل شائع بلونه الأحمر الفاتح ونكهاته الترابية، ويحتوي على كمية غذائية أكبر مما قد يدركه البعض، وبتناوله سوف تحصل على الاستفادة من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات الموجودة في الصبغة الحمراء الداكنة.


وأكد تقرير لموقع «eatthis»، أن موسوعة الغذاء والصحة الأمريكية قالت إنه لا يمكنك الحصول على البيتالين إلا من البنجر والكمثرى والصبار والسلق السويسري أو بعض مستخلصات البيتالين، توجد أيضًا في بعض النباتات والأوراق الأخرى، لكنها ليست صالحة للأكل للإنسان.

وأشار الباحثون إلى أنهم قاموا بربط «البيتالين» الصبغة الحمراء بتقليل الالتهاب، وإظهار خصائص مضادة للأكسدة، وحتى المساعدة في تقليل خطر الإصابة بالسرطان في بعض الحالات، وأكدوا أن النتائج الصحية المتعلقة بالبنجر مهمة للغاية وإمكانية استخدام البنجر أو مستخلصة للمساعدة في مكافحة الأمراض الالتهابية مثل أمراض الكبد والتهاب المفاصل.

وأوصى التقرير بضرورة دمجه في النظام الغذائي اليومي للحصول على فوائده الصحية الغنية بمواد الأكسدة والفيتامينات والألياف.
المزيد من المقالات
x