«البنتاجون» يعلن دعمه لتايوان في الدفاع عن نفسه

«البنتاجون» يعلن دعمه لتايوان في الدفاع عن نفسه

الأربعاء ١٣ / ١٠ / ٢٠٢١


قال جون كيربى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" إنه " بالرغم مما تقوم به الصين من مظاهر لاستعراض قوتها ، فإن الولايات المتحدة تظل ملتزمة بضمان أن تظل تايوان قادرة على الدفاع عن نفسها".


وأضاف كيربي ، في تصريحات له اليوم، أنه منذ أول شهر أكتوبر الجاري تحركت أكثر من 100 طائرة عسكرية صينية "بصورة استفزازية" عبر مناطق الدفاع الجوي لتايوان".

وأشار إلى أن هذه المناورات العسكرية لا ينتج عنها إلا إيجاد حالة من الشك في منطقة من العالم تريد الولايات المتحدة أن يتحقق بها السلام والاستقرار.

ونوه إلى أن الصين تعزز جهودها لإخافة والضغط على تايوان ودول أخرى من حلفاء وشركاء الولايات المتحدة ومن تلك الجهود زيادة الأنشطة العسكرية التي تقوم بها قرب تايوان وبحري الصين الشرقي والجنوبي بما يتسبب في زعزعة الاستقرار.

وشدد على أن الولايات المتحدة تدعم الحلول السلمية لأية مشكلات تطرأ في منطقة مضيق تايوان.

يذكرأن، أعربت الولايات المتحدة عن بالغ قلقها حيال نشاط الصين العسكرى الاستفزازى بالقرب من تايوان، والذى وصفته بأنه يزعزع الاستقرار ويقوض السلام والاستقرار الإقليميين وتخاطر بالتسبب فى عواقب غير محسوبة.

وحثت وزارة الخارجية الأمريكية، فى بيان نشرته عبر موقعها الإلكترونى، بكين على وقف الضغط العسكري والدبلوماسي والاقتصادى والإكراه ضد تايوان.

وأفاد البيان بأن لواشنطن مصلحة دائمة في السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، مضيفا: سنستمر في مساعدة تايوان في الحفاظ على قدرة كافية للدفاع عن النفس.
المزيد من المقالات
x