ختام ناجح لأثقال العالم بحضور الفيصل وابن جلويأمريكا في الصدارة وروسيا وصيفاًالسعودية ثالث العالم

ختام ناجح لأثقال العالم بحضور الفيصل وابن جلويأمريكا في الصدارة وروسيا وصيفاًالسعودية ثالث العالم

الأربعاء ١٣ / ١٠ / ٢٠٢١
توج وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الفائزات في منافسات وزن 81 كجم، في اليوم الختامي لبطولة العالم لرفع الأثقال التي اختتمت أمس في محافظة جدة، بحضور سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ومعالي نائب وزير الرياضة بدر بن عبدالرحمن القاضي، والرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية عبدالعزيز بن محمد العنزي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

وتسلمت الكازاخستانية روفينا شاكروفا الميداليات الذهبيات الثلاث من سمو الرئيس وأضواء العريفي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، بعد رفعها لـ107 في الخطف، و140 في النتر، ومجموع 247 نقطة، ونالت البرازيلية تايانا دي ليما برونزية الخطف وفضيتي النتر والمجموع برفعها لـ96 كجم في الخطف و125 كجم في النتر ورصيد 219 نقطة، وحلت التركية فاطمه كيوك ثانياً في الخطف وثالثاً في النتر والمجموع برفعها لـ95 في الخطف و108 في النتر ورصيد 203 نقاط.


الأمير فهد بن جلوي توج الفرق بالكؤوس.. والسعودية ثالثاً

كما توج سمو الأمير فهد بن جلوي، المنتخب السعودي بالمركز الثالث في الترتيب العام للبطولة لفئة الشباب والتي تسلمتها عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال رئيسة لجنة المرأة فوزية حوباني، وجاءت روسيا أولاً وأمريكاً ثانياً. وعلى مستوى السيدات، حلت أمريكا أولاً وروسيا ثانياً وإيران ثالثاً.

الأمير فهد بن جلوي: دعم القيادة سر نجاح البطولة

قال الأمير فهد بن جلوي في كلمته خلال الحفل الختامي للبطولة: «شرف كبير أن أكون معكم اليوم في ختام أيام بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، التي سعدنا باستضافتها في محافظة جدة، بدعم سخي وغير محدود من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وسمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، واللذين لم يدّخرا جهداً في تقديم كل ما من شأنه رفعة القطاع الرياضي بالمملكة وجعله واجهة رئيسة لأبرز الأحداث والمناسبات الرياضية حول العالم».

وقدم سموه الشكر والتقدير لسمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل؛ للمتابعة المستمرة واليومية لضمان نجاح هذه البطولة، بتنظيم مميز من الاتحاد السعودي لرفع الأثقال برئاسة الأستاذ محمد الحربي ومسنوبي الاتحاد.

ثلاث ذهبيات روسية للرجال

وفي وزن 102+ كجم، سلم أمين عام الاتحاد الدولي محمد الجلود، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي، الروسي اسلامبيك بليف الذهبيات الثلاث برفعه في 150 كجم في الخطف، و190 كجم في النتر، ومجموع 340 نقطة.

وجاء ايفان في المركز الثاني بالخطف بـ148 كجم فيما ذهبت البرونزية للإيراني أمير رضا 144 كجم، وفي النتر حل الأمريكي جيمس ريز ثانياً بـ169 كجم، وحل الروسي إيفان ثالثاً برفعه 168 كجم، وفي المجموع حل الروسي ايفان ثانياً بـ316 نقطة، والإيراني رضا ثالثاً بـ310 نقاط.

أمين عام الاتحاد الدولي: لم نر دولة تنظم بطولة أثقال عالمية كالمملكة

قال أمين عام الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد محمد الجلود، إنه لم يسبق وأن رأى دولة تنظم بطولة أثقال عالمية كالتي نظمتها السعودية، مشيداً بتنظيم البطولة في ظل الظروف الصعبة المتمثلة بالجائحة العالمية «كوفيد- 19»، معبراً عن فخره واعتزازه كمواطن عربي في نجاح الاستضافة السعودية للبطولة.

تعريف بالدول المشاركة

وشهد الحفل الختامي للبطولة التي انطلقت في الرابع من أكتوبر الحالي بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 54 دولة، عرضا تعريفيا عن الدول المشاركة، وعرض فيديو عن فعاليات وأحداث البطولة، ثم كلمة الأمين العام للاتحاد الدولي محمد جلود.

300

لاعب ولاعبة شاركوا في البطولة

54

دولة

1

أمريكا تصدرت الترتيب

2

روسيا حلت في الوصافة

3

السعودة جاءت في المركز الثالث

1200

قحص للبعثات

الشلي: السعودية صعبت مهام الدول المستضيفة القادمة

أوضح المهندس منار الدين محمد الشلي رئيس الاتحاد الليبي أمين عام الاتحاد الأفريقي لرفع الأثقال أن السعودية صعبت من مهام الدول التي ستستضيف البطولات المقبلة في لعبة رفع الأثقال، بعد أن نجحت بامتياز باستضافة البطولة، وقال: «سيواجه منظمو البطولات القادمة صعوبة في تنظيم الأحداث المقبلة، حيث أحرجتهم السعودية بحسن التنظيم والذي جاء في أعلى المستويات».

وأكد الشلي «أنه حضر الكثير من بطولات العالم ودورات ألعاب أولمبية ولم يشاهد مثل ما رأه في النسخة الحالية»، مضيفاً: «السعودية اهتمت بأدق التفاصيل في الفنادق وأماكن التدريب والتسخين والمنافسات والتنقلات بينهم بكل يسر وسهولة وهذا أعطى انطباعا رائعا من المشاركين عن هذا البلد الجميل».

اليحيا: إجراء 1200 كشف للمشاركين في البطولة

كشفت الدكتورة ريم اليحيا المسؤولة الطبية للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة فايروس «كوفيد- 19» في البطولة، أنه تم إجراء أكثر من 1200 فحص لأفراد البعثات المشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال وقالت: «لم نسجل أي حالة إيجابية من بين المشاركين في البطولة حيث ظهرت جميع الحالات سلبية».

وأضافت: «كان هناك تنسيق بين الأجهزة الطبية لمتابعة جميع الحالات في المطار والفنادق وأماكن المنافسات والتدريب حيث سارت الأمور بكل يسر وسهولة».
المزيد من المقالات
x