راجعين يا آسيا!

نسيت أن أخبركم

راجعين يا آسيا!

الأربعاء ١٣ / ١٠ / ٢٠٢١
مَنْ له ماضٍ عريق.. ومَنْ له ماضٍ مرصع بالذهب.. ومَنْ له ماضٍ مشرف.. ومَنْ له ماضٍ من فرح ومجد.. مهما حالت الظروف والأيام ومهما تكالبت عليه سيعود حتماً إلى مكانه الطبيعي ذات يوم.. فالمنتخب السعودي سيطر لمدة لامست العشرين عاماً على قارة آسيا على مستوى المنتخب الأول إما بطلاً لها أو وصيفاً.

- ابتعد أخضرنا السعودي عن بطولة القارة.. وظن اليابانيون والكوريون والصينيون والأستراليون وغيرهم أنه «رمى المنديل».. فقد تجرأوا خلال سنوات ماضية قريبة على «كبيرهم».. اليوم أخضرنا يرسم حضوره من جديد.. ويحاول إعادة تشكيل خارطة القارة الآسيوية «كروياً» من جديد.. ويحاول بثقة وثبات ورغبة أن يعود إلى كرسي «الزعامة».


- اليوم أخضرنا من خلال التصفيات النهائية لكأس العالم 2022 في الدوحة.. يظهر كما يليق به.. ويظهر كما يحب أن يراه عشاقه.. ويظهر كما هي عادته القديمة.. جندل فيتنام وتغلب على عُمان وكسر ظهر اليابان.. وأعتقد أنه ليلة البارحة تجاوز الصين -فأنا أكتب قبل المباراة ونتيجتها لدواعي النشر- ولكن كلي ثقة أنه قد فعلها.

- المنتخب السعودي يحقق أفضل انطلاقة له بتاريخ تصفيات كأس العالم.. وبإذن الله سيواصل المشوار وسيعلن عن تأهله رسمياً قبل نهاية التصفيات بجولة أو جولتين.. وعلى صعيد المنتخب الأولمبي، فقد وصل إلى نهائي بطولة غرب آسيا وخاض أمس أيضاً النهائي أمام الأردن ورغم أنني أكتب قبل بداية المباراة أيضاً فكلي ثقة أنه توج بلقب البطولة.

- على صعيد الأندية، النصر والهلال في انتظار مباراتين مهمتين في دور الـ 8 من دوري أبطال آسيا.. النصر أمام الوحدة الإماراتي والهلال أمام برسبوليس الإيراني.. وهناك احتمالية لقاء مرتقب بينهما في دور الـ 4 في حال تجاوز كل منهم مباراة السبت القادم، وإذا حدث ذلك فهنا سنضمن أن هناك ممثلا للسعودية في نهائي القارة على صعيد الأندية.

- نسيت أن أخبركم.. بأن هذا الحراك الكبير والعودة القوية للمنتخبات والأندية السعودية على مستوى قارة آسيا.. جاء نتيجة الدوري القوي والدعم الحكومي الكبير للأندية والبقاء على عدد 7 أجانب في دورينا.. وسلامتكم.

@MohammedaLenaz1
المزيد من المقالات
x