DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سيدات روسيا ينتزعن 5 ذهبياتقنوات عالمية تنقل الحدث

ضمن منافسات اليوم الخامس لعالمية الأثقال في جدة

سيدات روسيا ينتزعن 5 ذهبياتقنوات عالمية تنقل الحدث
مدرب أمريكا: السعودية نجحت بامتياز في التنظيم
حطمت الرباعة الروسية زارينا جوساليوف الرقم القياسي المسجل في وزن 71 كجم بتحقيقها ثلاث ميداليات ذهبية ضمن منافسات اليوم الخامس لبطولة العالم لرفع الأثقال التي تختتم غدا الثلاثاء في فندق الريتز كارلتون بجدة.
وحققت زارينا الذهبية الأولى في الخطف برقم عالمي جديد برفعها وزن 103 كجم، ونالت الأوزبكية نيجورا سوفانوف الفضية بوزن 92 كجم، وذهبت البرونزية للأمريكية ديسلين روديس بوزن 88 كجم.
وأضافت الروسية زارينا ذهبيتها الثانية في النتر بـ123 كجم، والفضية للأوزبكية نيجورا بـ114 كجم، والبرونزية لزميلتها سينوفا كيميلوف بوزن 111 كجم.
وفي المجموع حلت زارينا أولاً برصيد 226 نقطة، ونيجورا ثانياً برصيد 206 نقطة، والبولندية مارتينا ديلوج ثالثاً والميدالية البرونزية برصيد 195 نقطة.
وفي منافسات وزن 76 كجم، حققت المكسيكية انجيليس كروز ذهبية الخطف برفعها وزن 90 كجم، والفضية للأمريكية ماري بالارد بـ89 كجم، والبرونزية للروسية مادينا كيوف بـ88 كجم.
وفي النتر والمجموع حققت الروسية مادينا الذهبيتين برفعها 117 كجم ورصيد 205 نقاط، والفضيتان للأمريكية ماري بوزن 115 كجم ورصيد 204 نقطة، والبرونزيتان للمكسيكية كروز برفعها وزن 109 كجم ورصيد 199 نقطة.
12 غرفة للاعبين والمدربين
قنوات محلية وعالمية تنقل منافسات البطولة
تقوم العديد من القنوات المحلية والأجنبية بنقل أحداث وفعاليات بطولة العالم لرفع الأثقال تحت 17 عاماً، حيث تقوم القناة الرياضية السعودية عبر فريقها الميداني بالتواجد لأكثر من 8 ساعات يومياً بفريق مكون من 35 شخصاً ما بين معلقين ومراسلين بالميدان ومخرجين وعدد 14 مصورا و6 فنيين ومهندسين للصوت ومهندسين للبث عبر الأقمار الصناعية ومخرجين، ويعلق على المنافسات المعلقان عبدالله أمين وسامي أمين.
كما تقوم قناة SSC السعودية بنقل حي ومباشر مع التحليل الفني والتعليق بقيادة المعلقين حسين الأحمد وعلي المحسن.
فيما يقوم التلفزيون الإسباني بالنقل المباشر أيضاً للمنافسات وبثها عبر اليوتيوب والفيسبوك بالتزامن مع قناة دبي الرياضة وقناة روسيا الرياضية وقنوات أخرى حيث يتكون فريقهم المتواجد في البطولة من 15 شخصاً.
منافستان ضمن المحطة الأخيرة
تصل البطولة إلى خطواتها الأخيرة وقبل يومها الأخيرة بخوض الرباعات منافسات وزن 81 كجم في فئة السيدات عند الساعة الـ 2 ظهراً، فيما يخوض الرباعون منافسات وزن 102 كجم عند الـ 5 مساءً.
أشاد سيث فلويد مدرب المنتخب الأمريكي لرفع الأثقال بالتنظيم المميز لبطولة العالم لرفع الأثقال، مؤكداً أن ذلك انعكس على المستويات الفنية العالية التي ظهر عليها اللاعبون في جميع منافسات البطولة.
وقال: «منذ وصولنا إلى جدة، وحتى اليوم السادس والتنظيم رائع جداً في كل التفاصيل»، مبدياً إعجابه بقرب المسافات بين فندق إقامة البعثات ومكان المنافسات وتوفر باصات النقل على مدار الساعة.
وأضاف: «السعودية بشكل عام استطاعت أن تنجح بامتياز في التنظيم، وهذا ليس رأيي فقط، بل رأي كل من التقيته من مدربي ولاعبي المنتخبات المشاركة الأخرى».
6
معدا
للحديد
13
8
ساعات
بث يومياً
مصورا
14
مهندسان
للصوت
مهندسان للبث عبر الأقمار الصناعية ومخرجان
شخصاً يغطون الحدث للقنوات المختلفة
2
2
15