فيرشتابن يستعيد صدارة فورمولا 1

فيرشتابن يستعيد صدارة فورمولا 1

بدأت فرق الفورمولا 1 المرحلة الأخيرة من هذا الموسم، حيث تفصلنا 7 جولاتٍ لمعرفة من سيتوج بلقب بطولة العالم للسائقين والصانعين في هذه المنافسة المتقاربة بين سائق فريق مرسيدس، لويس هاميلتون، ومنافسه في ريد بُل، ماكس فيرشتابن. إذ أن حلبة أسطنبول بارك ستكون مسرحًا للفصل الأحدث في هذه المعركة، ويتصدر هاميلتون الترتيب بفارق نقطتين فقط أمام فيرشتابن، وهو فارق لا يُذكر بعد 15 جولة، ويمكن أن تتغير موازين القوى بأبسط الظروف، حيث سيكون كل خطأ مكلفًا جدًا.



الأيام التي سبقت جائزة تركيا الكبرى شهدت تحدث سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس عن الخسارة المؤلمة التي تعرض لها في سباق جائزة روسيا الكبرى، عندما خسر فرصة الفوز بسباقه الأول في الفورمولا 1 في اللفات الأخيرة، رغم تصدره لمعظم اللفات، بسبب قرارٍ استراتيجي خاطئ بعدم تبديل إطاراته عندما بدأت الأمطار بالهطول في حلبة سوتشي. نوريس تطرق إلى الضغط النفسي الهائل الذي يتعرض له سائقو الفورمولا 1، ولكنه أكد أنه مستعد للعودة بقوة في الجولات المقبلة.



وحقق سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس فوزه الأول يوم أمس الأحد في موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1، حيث اجتاز خط النهاية بالمركز الأول في جائزة تركيا الكبرى متفوقًا على ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن وسيرجيو بيريز، بينما جاء زميل بوتاس في الفريق لويس هاميلتون بالمركز الخامس.

وعاد فيرشتابن إلى صدارة بطولة العالم للسائقين، بفارق 6 نقاط أمام هاميلتون، مع تبقي 6 جولات على نهاية الموسم، وستتجه الفورمولا 1 الآن إلى حلبة COTA في أوستن، الولايات المتحدة الأميركية، في سباقٍ سيكون ممتعًا بالتأكيد في هذه المنافسة المتقاربة على لقب بطولة العالم لموسم 2021

المزيد من المقالات
x