نيوكاسل..عهد جديد !

فرحة عشاق النادي الإنجليزي العريق وأبناء المملكة خطفون أضواء السوشيال ميديا

نيوكاسل..عهد جديد !

الاحد ١٠ / ١٠ / ٢٠٢١
الاسم: نيوكاسل يونايتد

تأسس عام: 1892م


اعتمد الشعار الحالي الأبيض والأسود في العام 1904م

الملعب: سانت جيمس بارك

السعة: 52.305 متفرجين

فترته الذهبية: 1904 - 1910م

أبرز أساطيره وهدافه التاريخي: الإنجليزي آلان شيرار

يحتل المرتبة الـ 9 من حيث عدد الألقاب المتحققة للأندية الإنجليزية

يصنف ضمن أفضل 10 فرق في تاريخ إنجلترا

إنجازاته

4

الدوري الإنجليزي الممتاز

كأس الاتحاد الإنجليزي

6

الدرع الخيرية

1

كأس الاتحاد الأوروبي

تركي آل الشيخ يحتفل بطريقته

لرسائل تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه وفرحه طرق خاصة به، وهو ما قام به احتفالا باستحواذ صندوق الاستثمارات العامة على نادي نيوكاسل يونايتد، حيث اكتفى بوضع فيديو خاص باحتفالات مشجعي النادي الإنجليزي بهذه المناسبة، مع وضع علم المملكة العربية السعودية وإشارات تدل على القوة والإثارة.

الجابر: نيوكاسل سيعود للتوهج

أما قائد المنتخب السعودي وهدافه السابق سامي الجابر، فقد أبدى سعادة كبيرة عقب عملية الاستحواذ، وكتب عبر تغريدة في حسابه الرسمي بتويتر، قائلا: «النادي الإنجليزي العريق نيوكاسل والفريق الإنجليزي السابع الأكثر تتويجاً بالألقاب سيكون بإذن الله على موعد مع عودته للتوهج وصناعة تاريخ جديد يليق بمكانته ومالكه الجديد».

كعكي: بلادنا ترتقي القمم

فيما أعرب أحمد كعكي نائب رئيس نادي الاتحاد عن فخره واعتزازه، بتغريدة قال فيها: «بين الصدارة الآسيوية والاستحواذ الأوروبي، بلادنا ترتقي القمم برؤية قائد وهمة شعب».

شيرار: يمكننا الحلم مجددا

وكان ألان شيرار أبرز أساطير النادي والدوري الإنجليزي من أوائل السعداء بالاستحواذ، إذ كتب في تغريدة له على «تويتر»: «نعم، نستطيع أن نجرؤ على الأمل مجددا». ولعب شيرر لنيوكاسل 10 أعوام بين 1996 و2006 قادما من فوزه ببطولة الدوري الإنجليزي مع بلاكبرن روفرز، وفي عقده مع النادي الملقب بطيور الـ»ماغبايز» وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، كما سجل رقما قياسيا كونه أول لاعب يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 124 مباراة، كما وصل إلى 260 هدفا في مسيرته مع النادي.

الاستحواذ تم!

وأبدى لاعب الوسط الإنجليزي روب لي سعادته وهو الذي قضى 10 أعوام بقميص نيوكاسل عبر تغريدة نشر فيها «تم الاستحواذ» مرفقا صورة له بقميص نيوكاسل عندما كان لاعبا إلى جانب ألان شيرر.

طموح مقارعة الكبار

ولعب حارس المرمى الأيرلندي شاي غيفن بقميص نيوكاسل لاثني عشر عاما من 1997 إلى 2009، ليعبر عن سعادته بوضع رموز تعبيرية لقلبين باللونين الأبيض والأسود أن يضيف أخرى معلقا «لقد مر وقت طويل ونحن ننتظر ولكن أخيرا حصلت الجماهير على الذي تستحقه، ملاك يريدون أن يضعوا نيوكاسل في القمة مجددا حيث ينتمي ولديهم الطموح لمقارعة الكبار. أوقات رائعة لجماهير التون البيضاء والسوداء».

في الوقت الذي تراقص فيه عشاق النادي الإنجليزي العريق نيوكاسل يونايتد في كل أرجاء العالم فرحا ببدء صفحة جديدة يتوقع لها أن تكون مليئة بالإنجازات، خطفت ردود أفعال أبناء المملكة والخليج المعبرة عن فخرها بإتمام مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة على عملية الاستحواذ على النادي العالمي بنسبة 100 %، التي جاءت معبرة عن سعادة غامرة، نظرا للاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة بالرياضة والرياضيين في إطار سعيها لتحقيق رؤية المملكة «2030».
المزيد من المقالات
x