DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مجيد ينتزع أولى ميداليات السعودية في أثقال العالم

أحرز فضية الخطف وبرونزية المجموع

مجيد ينتزع أولى ميداليات السعودية في أثقال العالم
مجيد ينتزع أولى ميداليات السعودية في أثقال العالم
مجيد يطير بالإنجاز الكبير
مجيد ينتزع أولى ميداليات السعودية في أثقال العالم
مجيد يطير بالإنجاز الكبير
انتزع رباع المنتخب السعودي لرفع الأثقال علي مجيد أولى ميداليتين للمملكة في بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 سنة، والمقامة بمحافظة جدة، بعد أن فاز بالميدالية الفضية لمنافسات الخطف لوزن 55 كجم، برفعه لـ100 كجم وبرونزية المجموع برصيد 215 نقطة في ثاني أيام منافسات البطولة التي أقيمت، أمس الأربعاء، بحضور الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية عبدالعزيز بن محمد العنزي، ورئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الدكتور مايكل إيراني، ورئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال رئيس اللجنة العليا المنظمة الأستاذ محمد بن أحمد الحربي.
العنزي توج الأبطال
وتوج الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأستاذ عبدالعزيز العنزي، ومدير عام اتحاد التضامن الإسلامي الأستاذ محمد القرناس، الرباع علي مجيد بالميداليتين الفضية والبرونزية وسط حماس وتشجيع من زملائه لاعبي المنتخب السعودي لرفع الأثقال.
وفي الترتيب العام للوزن، حل التايلندي باتسوفونج سوك بالمركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 223 نقطة، والتركي أرطغرل سيغين بالمركز الثاني برصيد 221 نقطة، وعلي مجيد ثالثا، وزميله محمد المرزوق رابعا برصيد 214 نقطة.
مجيد: انتظروا الذهب في البطولات المقبلة
من جهته أهدى البطل علي مجيد خليتيت، إنجازه الكبير للقيادة الرشيدة، وقال: «هذا الفوز أتى بفضل الدعم اللامحدود من مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده -حفظهما الله- ومتابعة وحرص رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وتوجيهات الاتحاد السعودي لرفع الأثقال».
وأضاف: «أهدي هذا الإنجاز لعائلتي كذلك، ولكافة أفراد المجتمع السعودي»، مضيفا أن فوزه بالفضية والبرونزية ما هو إلا بداية لإنجازات أكبر بمشيئة الله.
وفي منافسات وزن 61 كجم للمجموعة الثانية، حقق اليوناني كوستانيوس لامبريدس المركز الأول، بعد رفعه لوزن 101 كجم في الخطف و130 كجم في النتر بمجموع 231 نقطة، ونال الأمريكي بولفيرن انتوني المركز الثاني بعد رفعه لوزن 95 كجم في الخطف و119 كجم في النتر ومجموع 214 نقطة، وجاء السعودي جاسم الزوري في المركز الثالث بعد رفعه لوزن 95 كجم في الخطف و115 كجم في النتر ومجموع 210 نقاط، وحل زميله ليث الباقر في المركز الخامس، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج المجموعة الأولى لتحديد المراكز الثلاث الأولى الفائزة بالميداليات الثلاث.
رئيس الاتحاد الدولي: المملكة نجحت باهتمامها بأدق التفاصيل
ذكر مايكل إيراني رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أن السعودية نجحت بامتياز في استضافة بطولة كأس العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 سنة باهتمامها بأدق التفاصيل في النواحي التنظيمية وقال: «منذ وصولنا إلى مدينة جدة والأمور تسير على ما يرام وحسب الخطة المحددة، حيث الحفاوة الكبيرة التي نتلقاها من اللجنة المنظمة أو مع المنتخبات المشاركة، والذين أكدوا أن السعودية تستحق الاستضافة دون منازع».
وأضاف: «المملكة تستحق أن تستضيف هذا الحدث العالمي نظير ما تملكه من إمكانيات كبيرة في البنية التحتية والملاعب وكل ما يهم نجاح البطولات العالمية والدولية».
وتابع: «في سباق الفوز بالاستضافة أدهشنا الملف السعودي الذي كان قويا ويحتوي على كافة الإمكانيات التي تمكنهم من احتضان هذا الحدث العالمي، وهذا ما جعلنا نعلن الموافقة وتكون هذه النسخة في مدينة جدة»، ويواصل رئيس الاتحاد الدولي حديثه: «تواجد البطولة على أرض السعودية ما هو إلا بوابة لاحتضان البطولات الأخرى الدولية والإقليمية للعبة رفع، الأثقال والتي نسعد أن تكون في السعودية بعد أن شاهدنا نجاح الاستضافة وهي تستحق ذلك».
جدة تسجل الرقم القياسي الأول
شهدت بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب بجدة، تحطيم أول الأرقام القياسية العالمية، حينما سجل الأندونيسي (ستاريو ادي) رقما قياسيا عالميا جديدا في رفع الخطف بمنافسات وزن 55 كجم لفئة الشباب؛ بوزن 111 كجم، بعد أن كان مسجلا باسم الفيتنامي دو دونق بـ110 كجم.
3 حكام سعوديين في البطولة
يشارك الثلاثي السعودي فواز العصيمي وعبدالرحمن أبو جبل وياسر المسعود في قيادة منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 عاما، ويقود البطولة 35 حكما من 30 دولة، حيث أجروا اختبارات خاصة قبل انطلاق البطولة أكدت جاهزيتهم لقيادة المنافسات.
السعودية خرمي تدشن مشاركتها اليوم
تتواصل، اليوم الخميس، منافسات البطولة بإقامة منافسات أربعة أوزان بداية من منافسات وزن 67 كجم للمجموعة الثانية للشباب عند الساعة الـ 10 صباحا، فيما تقام منافسات سيدات وزن 49 كجم بالساعة 12 ظهرا، وتشارك فيه الرباعة السعودية ذكرى خرمي، وعند الساعة الثالثة مساء تقام منافسات وزن 67 كجم للمجموعة الأولى، وتختتم منافسات اليوم الثالث بمنافسات السيدات لوزن 55 كجم وذلك عند الساعة الـ6 مساءً.