يومكم.. يا رجال.!

يواجه اليابان على ملعب الجوهرة..

يومكم.. يا رجال.!

الخميس ٠٧ / ١٠ / ٢٠٢١
تتجه الأنظار اليوم الخميس صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، لمتابعة أحداث المباراة المرتقبة التي تجمع المنتخبين السعودي والياباني ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لتصفيات الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022.

ويحتل الأخضر السعودي وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي الذي يتصدر المجموعة بنفس الرصيد النقطي، فيما يحتل المنتخب الياباني المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب العماني الرابع، في حين يتذيل ترتيب المجموعة المنتخبان الفيتنامي والصيني دون نقاط.


ويسير الأخضر بثبات في المجموعة حيث حقق فوزين متتاليين على حساب فيتام 3-1، في الرياض، وعُمان 1-0 في مسقط، ويتطلع اليوم إلى تجاوز عقبة مهمة وصعبة، وإضافة ثلاث نقاط جديدة تعزز من وضعه في المجموعة، خاصة أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره التي ستكون موجودة في المدرجات بنسبة 100 ٪، بعدما أعلنت وزارة الرياضة رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بشكل استثنائي.

ورغم افتقاد الأخضر نجمه سالم الدوسري الذي يشكل عنصرا مهما في تركيبته، وعبدالله عطيف، فإنه يملك أسماء مميزة في جميع خطوطه، أمثال محمد العويس وعبدالإله العمري وسلطان الغنام وياسر الشهراني وسلمان الفرج وعبدالإله المالكي وفهد المولد وصالح الشهري، الذي عبر عن احترامه للمنتخب الياباني وقال: «نُكنُّ كل الاحترام للمنتخب الياباني فهو منتخب كبير في القارة مثل المنتخب السعودي، سنحاول الاستعداد لهذه المباراة بأفضل شكل ممكن، خاصة أنها ستقام على أرضنا».

وأضاف: «سيكون لدينا دافع كبير في المباراة بوجود الجمهور الذي سيكون سندا بالنسبة لنا، ستكون مباراة جميلة سواء بالنسبة لنا كلاعبين أو للجمهور».

ويدرك الأخضر قوة ضيفه، ولهذا سيلعب مدربه الفرنسي إيرفي رينارد، بطريقة متوازنة مع التركيز على مناطق الضعف واستغلال الفرص ومراقبة مفاتيح اللعب في المنافس للحد من خطورتها.

وبعد سقوطه المفاجئ في عقر داره أمام عمان، تمكن اليابان من استعادة توازنه سريعا وحقق فوزه الأول على حساب مضيفه الصين، ويحاول اليوم تحقيق فوزه الثاني تواليا أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل التي تعتبر مكسبا، عطفا على قوة مضيفه وإقامة المباراة خارج ملعبه.

ويضم منتخب الساموراي مجموعة من العناصر التي تنشط في عدد من الدوريات الأوروبية، ويبرز في صفوفه يويا أوساكو، وجونيا إيتو، وكوبو واندو، وموساشي سوزوكي، وجينكي هاراغوتشي، وشويتشي غوندا.

السعودية

لعب

2

فاز

2

تعادل

0

خسر

0

له

4

عليه

1

النقاط

6

الترتيب

2

اليابان

له

1

عليه

1

النقاط

3

الترتيب

3
المزيد من المقالات
x