عاجل

الصقور.. مناورة وفحوصات!!

استعدادا لمواجهة اليابان

الصقور.. مناورة وفحوصات!!

الأربعاء ٠٦ / ١٠ / ٢٠٢١
عقد الفرنسي هيرفي رينارد، مدير الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قبل انطلاقة تدريبات أمس، اجتماعًا مع لاعبيه، تحدث خلاله عن ضرورة التركيز واستغلال الفرص في مواجهة اليابان، المقررة يوم الخميس، في ثالث جولات تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، انطلقت بعدها الحصة التدريبية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، حيث بدأ المران بتمارين الإحماء، فرض بعدها عددا من التطبيقات الفنية والتكتيكية التي شهدت تطبيق عدد من الجمل التي يود انتهاجها في مباراة الغد، اختتمها بمناورة فنية على جزء من مساحة الملعب، وسط تطبيق التكتيك الذي يود انتهاجه في اللقاء، فيما واصل اللاعبان المصابان برامجهما التأهيلية برفقة الجهاز الطبي.

وكان لاعبو الأخضر قد أجروا يوم أمس فحوصات (فيروس كورونا) تطبيقًا للبروتوكول الطبي الخاص بالمباريات الدولية الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم.


ويعقد مدرب الأخضر رينارد مساء اليوم، مؤتمرا صحافيا في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالله الرياضية، للحديث عن مواجهة المنتخب السعودي أمام منتخب اليابان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

الشهري: المنتخب الياباني كبير مثل السعودي

أوضح مهاجم الأخضر صالح الشهري، في تصريح لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن أي لاعب يتمنى ارتداء قميص منتخب بلاده، وأضاف في المشاركة الأولى، يتطلع أي لاعب لإثبات نفسه وقد نجحت في ذلك بعدما سجّلت هدفاً في آخر دقيقة من الشوط الأول. لقد كان أمراً مميزاً بالنسبة لي وشعورا جميلا جداً بأن أسجّل هدفي الأول مع المنتخب، كان تمثيل المنتخب حلماً بالنسبة لي، وعندما تحقّق حاولت أن أبذل مجهوداً مضاعفاً ونجحت في تسجيل الأهداف حتى الآن.

وحول مواجهة المنتخب الياباني، قال: «نكن كل الاحترام للمنتخب الياباني فهو منتخب كبير في القارة مثل المنتخب السعودي. سنحاول الاستعداد لهذه المباراة بأفضل شكل ممكن خصوصاً وأنها ستُقام على على أرضنا». وأضاف «سيكون لدينا دافع كبير في المباراة بوجود الجمهور الذي سيكون سنداً بالنسبة لنا. ستكون مباراة جميلة سواء بالنسبة لنا كلاعبين أو للجمهور». وشارك الشهري مع الأخضر في 9 مباريات، من بينها 6 مباريات رسمية بإجمالي 544 دقيقة لعب، استطاع خلالها أن يحرز 6 أهداف.

الجوهرة تحتضن الأخضر بعد 1317 يوما

يعود المنتخب السعودي لخوض مبارياته على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بعد 1317 يوما من خوض آخر مواجهة على ملعب الجوهرة، وستكون الجماهير الرياضية بانتظار الأخضر في مدرجات الملعب بشكل كامل بعد أن أعلنت وزارة الرياضة رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري وبشكل استثنائي إلى 100 % من أجل دعم مسيرة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مشواره المهم بالتصفيات الآسيوية في المباراتين اللتين سيخوضهما الأخضر أمام اليابان يوم الخميس 7 أكتوبر، وأمام الصين يوم الثلاثاء 12 أكتوبر، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، بعد موافقة الجهات المعنيّة بمتابعة مستجدات فيروس كورونا، وسيكون الحضور الجماهيري مقتصراً فقط على الجماهير من هم فوق 12 عاماً، والذين أكملوا الحصول على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة في المملكة، وفقًا لما يظهر في حالة المشجع على تطبيق «توكلنا».

الأخضر يبحث عن انتصاره الـ 77

ستكون مواجهة الأخضر أمام الأزرق الياباني، هي المباراة رقم 129 للمنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم، حيث سبق وأن لعب الأخضر 128 مباراة في التصفيات، استطاع أن يحقق خلالها الفوز في 76 مباراة، فيما حضر التعادل في 30 مباراة، وخسر الأخضر 22 مباراة، وتمكن لاعبو المنتخب السعودي من تسجيل 258 هدفا، فيما ولجت شباكهم 98 هدفا، ويبحث الأخضر في مباراته القادمة مساء يوم الخميس عن الانتصار رقم 77 خلال مشواره في تصفيات كأس العالم.

التشكيل المتوقع للأخضر

محمد العويس - سلطان الغنام - عبدالإله العمري - علي البليهي - ياسر الشهراني عبدالإله المالكي - ناصر الدوسري فهد المولد - سلمان الفرج - عبدالرحمن العبود صالح الشهري

المزيد من المقالات
x