«سوبر جلوب».. افتتاح مبهر يعلن الانطلاقة

واكب أبرز وأحدث التقنيات العالمية

«سوبر جلوب».. افتتاح مبهر يعلن الانطلاقة

الأربعاء ٠٦ / ١٠ / ٢٠٢١
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، افتتح نائب وزير الرياضة بدر بن عبدالرحمن القاضي أمس الثلاثاء بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب 2021»، والتي تنظمها وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة اليد خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري على صالة الألعاب الرياضية بمدينة الملك عبدالله الرياضية، بمشاركة 10 أندية عالمية، وهي: برشلونة الإسباني، البورغ الدنماركي، ماغديبورغ الألماني، الزمالك المصري، بينيروس البرازيلي، كال هيت سان فرانسيسكو الأمريكي، جامعة سيدني الأسترالي، الدحيل القطري، بالإضافة لممثلي الوطن ناديي النور والوحدة.

وحضر حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى ورئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل النمر، وعدد من الشخصيات الرياضية المعروفة، إضافة لعدد من النجوم السابقين لكرة اليد السعودية.


بدر القاضي نائب وزير الرياضة ألقى كلمة بهذه المناسبة، رحب فيها بالمشاركين في بطولة العالم ببلدهم الثاني، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية أصبحت وجهة دائمة للبطولات والمنافسات العالمية، بفضل ما يحظى به القطاع الرياضي من دعم لا محدود من قبل القيادة الرشيدة.

وأبهر حفل الافتتاح المميز كافة الحضور والمتابعين لفعاليات البطولة العالمية، حيث واكب أبرز وأحدث التقنيات العالمية على مستوى عروض الليزر، التي كانت محط إعجاب الجميع.

-------------------------------------------

النور يهدد راقصي السامبا.. وقمة مرتقبة تجمع برشلونة والزمالك

ينطلق مساء اليوم الأربعاء الدور الرئيسي لبطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، وذلك عقب اكتمال فرق الدور ربع النهائي بتأهل فريقي ماغديبورغ الألماني والوحدة السعودي من لقاءات الدور التمهيدي التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء.

النور السعودي – بينيروس البرازيلي

ستتجه أنظار عشاق كرة اليد السعودية نحو المواجهة التي تجمع مستضيف البطولة نادي النور السعودي ونظيره بينيروس البرازيلي عند تمام الساعة الـ (3:30)م، في لقاء يبحث من خلاله أبناء سنابس لكتابة التاريخ، والتأهل للدور النصف نهائي من البطولة العالمية في المشاركة الأولى في تاريخهم.

ولن تكون مهمة النور سهلة في مواجهة الفريق البرازيلي، الذي يطمح في أن تكون مشاركته في البطولة الحالية أفضل مما كانت عليه مشاركته الأولى في سوبر جلوب 2017، والتي نجح خلالها في تحقيق المركز الخامس.

يذكر أن النور قد دعم صفوفه بالصربيين بيتر بانتش ولانزار بتروفيك، إضافة للمونتينيغري زاركو ماركوفيتش، وقد انتعشت صفوفه بعودة الثلاثي الدولي محمد ومهدي ومجتبى آل سالم، عقب شفائهم من الإصابات التي لحقت بهم منذ انطلاق الموسم الحالي.

الوحدة السعودي – البورغ الدنماركي

ويخوض ممثل الوطن الثاني نادي الوحدة مواجهة صعبة جدا أمام أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب العالمي نادي البورغ الدنماركي، وذلك في تمام الساعة الـ (5:45)م.

ويعول فرسان مكة على تألق الثنائي الكوبي العالمي فرانكيس مارزو وانجيل هيرنانديز، من أجل تفجير مفاجأة من العيار الثقيل وإخراج أحد أبرز الفرق على مستوى القارة الأوروبية.

الدحيل القطري – ماغديبورغ الألماني

وفي لقاء سيحمل بين طياته الكثير من الإثارة والتشويق، يلتقي الدحيل القطري وماغديبورغ الألماني في أول لقاءات الدور ربع النهائي عند تمام الساعة الـ (1:15) في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين على التأكيد بأنهما قادمان من أجل المنافسة على اللقب.

الزمالك المصري – برشلونة الإسباني

أما في قمة دور الـ 8 من بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، فسوف يلتقي بطل القارة الأفريقية نادي الزمالك المصري وحامل اللقب العالمي نادي برشلونة الإسباني، في لقاء قد يطمح فيه أبناء مصر للتأكيد على المكانة العالمية التي وصلت لها كرة اليد المصرية، وسط مساندة جماهيرية غفيرة يتوقع أن تشهدها صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (8:00)م.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------

إعصار ماغديبورغ يضرب سيدني

ضرب فريق ماغديبورغ الألماني بكل قوة في أول لقاءات الدور التمهيدي، وأكد على حضوره للمملكة من أجل المنافسة على لقب بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، عقب تفوقه المريح على فريق جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة (32 – 20) خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

----------------------------------------------------------------------

الكواسر يخفون كال هيت

وفي ثاني مواجهات الدور التمهيدي لبطولة العالم للأندية لكرة اليد، فرض الوحدة السعودي سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية، ونجح في التأهل للدور ربع النهائي، عقب تغلبه على فريق كال هيت الأمريكي بنتيجة (29 – 20).

المواجهة شهدت تألقا للحراسة الوحداوية بتواجد المعار من النادي الأهلي عمرو عبدالسلام «نجم المباراة الأول»، وهو ما سمح لكواسر مكة بتوسعة الفارق، في ظل امتلاكه قوة هجومية ضاربة، قد تفجر المفاجأة خلال المواجهة التي يخوضها الفريق مساء اليوم أمام فريق البورغ الدنماركي.
المزيد من المقالات
x