تأكيدا لما نشرته ^.. السماح للأقل من 18 عاما بالسفر إلى البحرين

تأكيدا لما نشرته ^.. السماح للأقل من 18 عاما بالسفر إلى البحرين

الثلاثاء ٠٥ / ١٠ / ٢٠٢١
تأكيدا لما نشرته «اليوم»..رفعت وزارة الداخلية تعليق سفر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما إلى مملكة البحرين، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقا.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا، وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة. فقد تقرر، السماح بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة من الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء 14 يوما خارجها قبل الدخول إلى المملكة، للفئات التالية، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي، ويتم أخذ اللقاح خلال مدة الحجر المؤسسي: 1 - أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد. 2- المعلمون والمعلمات في التعليم العام. 3- الهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهد التدريب. 4- طلاب المنح.


واستثنت الوزارة من تطبيق الحجر المؤسسي من تلقوا جرعة أو استكملوا تلقي جرعات اللقاح داخل المملكة، على أن يشمل ذلك مرافقي تلك الفئات وعائلاتهم، والعاملين في القطاعين العام والخاص. وشدد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر، تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة «وقاية»، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.
المزيد من المقالات
x