DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الثلاثي الأوروبي الأقرب للقب.. وجماهير الزمالك قد تصنع الفارق

أحمد العطار «أسطورة كرة اليد المصرية»:

الثلاثي الأوروبي الأقرب للقب.. وجماهير الزمالك قد تصنع الفارق
الثلاثي الأوروبي الأقرب للقب.. وجماهير الزمالك قد تصنع الفارق
العطار
الثلاثي الأوروبي الأقرب للقب.. وجماهير الزمالك قد تصنع الفارق
العطار
أكد أحمد العطار «أسطورة كرة اليد المصرية»، ريادة المملكة في تنظيم المحافل الدولية، مشيرا إلى أن تنظيمها لبطولة سوبر جلوب للمرة الثانية على التوالي بمثابة الشهادة على حسن التنظيم من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد، وهو ليس بالمستغرب على المملكة العربية السعودية، في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به رياضتها من قبل القيادة الرشيدة.
وأضاف: «تنظيم مثل هذه الأحداث العالمية تساهم في زيادة شعبية اللعبة، وتصنع ردة فعل إيجابية لدى الأطفال والشباب، كما تزيد من الإقبال على اللعبة والرواج لها».
العطار أكد أن مكاسب كبيرة تنتظر كرة اليد السعودية، من خلال تنظيم المملكة لهذه البطولة العالمية، ومتابعة أبنائها والمهتمين باللعبة للفرق العالمية المشاركة فيها.
وصنف الأسطورة المصرية الفرق المشاركة إلى 3 فئات، واضعا فرق برشلونة الإسباني والبورغ الدنماركي وماغديبورغ الألماني في الفئة الأولى صاحبة الحظوظ الأكبر في الظفر باللقب، فيما صنف فريقي الزمالك المصري والدحيل القطري كفرق الفئة الثانية القادرة على صناعة المفاجأة، في الوقت الذي وضع باقي الفرق المشاركة في الفئة الثالثة.
برشلونة.. يصعب مجاراته
وصف العطار برشلونة الإسباني بالفريق الذي يصعب ايجاد نقاط ضعف فيه، فهو يملك حراسة على مستوى عال جدا، وخطا أماميا وخلفيا قويا جدا، كما أنه يجيد الارتداد في الجانبين الهجومي والدفاعي، ويجيد اللعب المنظم والفردي، ويقوده مدير فني على أعلى مستوى، مما يجعله من الفرق التي يصعب هزيمتها.
البورغ.. تكتيك عال وبدائل مميزة
وتحدث أحمد العطار عما يتميز به فريق البورغ الدنماركي، مشيرا إلى أنه يملك ثباتا عاليا في عطاءاته، ولديه البدائل المميزة، في الوقت الذي يتميز فيه بالسرعة واللعب التكتيكي العالي، مع براعته في اللعب بزيادة لاعب في الحالة الهجومية.
ماغديبورغ.. الفاست بريك سلاحه الأقوى
أما عن فريق ماغديبورغ الألماني، فأكد أنه من الفرق القوية جدا، ويتميز باعتماده على الدفاع المركز والفاست بريك، بالإضافة للانتقال السريع من حالة الدفاع للهجوم.
وأضاف: «رغم تراجع المستوى الفني للمنتخب الألماني إلا أن الفرق الألمانية تحتفظ بحضورها القوي والمؤثر على المستوى العالمي».
الزمالك.. خبراته وعشاقه قادرون على صناعة الفارق
العطار أكد على أن مهمة الزمالك المصري ستكون صعبة جدا في ظل مواجهته لبرشلونة الإسباني في دور الـ 8، لكن الحضور الجماهيري الكبير والخبرات الدولية المميزة لدى لاعبيه، ستكون من العوامل التي قد تصنع الفارق إذا ما كان التركيز حاضرا لدى لاعبي الزمالك، وتمكن مع مدربه الإسباني من وضع الحلول الدفاعية التي ترهق هجوم برشلونة، خاصة وأنه يعرف خفاياه بسبب تواجده لـ 10 أعوام كمدرب في برشلونة.
الدحيل.. قوة وإدارة فنية محنكة
وأشاد العطار بفريق الدحيل القطري بطل القارة الآسيوية، مؤكدا بأنه يملك لاعبين على مستوى عال جدا، يتميزون بالقوة والخبرات الكبيرة، إضافة لامتلاكه لإدارة فنية مميزة جدا، قد تنجح في قيادته نحو صناعة الفارق.