عاجل
عاجل

أمير الشرقية يوجه بتطبيق الإجراءات النظامية تجاه الإضرار بجمالية المدن

شدد على ضرورة التكامل بين جميع الجهات للخروج بالنتائج المطلوبة

أمير الشرقية يوجه بتطبيق الإجراءات النظامية تجاه الإضرار بجمالية المدن

الاثنين ٠٤ / ١٠ / ٢٠٢١
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمكتب سموه بديوان الإمارة، أمس، على حملة أمانة المنطقة الشرقية لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة، بمشاركة عدد من الجهات في المنطقة.

وشدد سموه على ضرورة التكامل والتنسيق بين جميع الجهات، للخروج بالنتائج التي يطمح لها الجميع، وإزالة ما قد يشوه جمال المدن، بالإضافة لضرورة صيانة المشاريع التي تحتاج لصيانة وفق خطط تضمن استمرارية العمل على مدار العام.


وقال سموه: «على كافة الجهات أن تطبق الإجراءات النظامية تجاه كل تصرف يصدر من كيانات أو أفراد ويضر بجمالية المدن وجودة الحياة فيها، فهي مسئولية يشترك فيها الجميع وترسم صورة المجتمعات، ونحن ولله الحمد مجتمع راق، وديننا يحض على النظافة والاهتمام بالمكان وعدم الإفساد في الأرض».

من ناحيته، قدم أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، عرضا تضمن ما تم إنجازه، وأوضح أن الأمانة قامت خلال الفترة الماضية بالعديد من المهام التي ساهمت في تحسين المشهد الحضري منها، معالجة 13003 حاويات نظافة، ومعالجة 120382 مترا مربعا من الأرصفة المتهالكة، و19868 من حواجز الحفريات، و185354 مترا مربعا من حفر الشوارع، و24551 مترا مربعا من الكتابات المشوهة، ومعالجة وضع 2762 سيارة تالفة، ورفع 478405 أمتار مكعبة من مخلفات البناء والهدم، وصيانة 3071 عمود إنارة، ودهان 1147254 مترا طوليا من بردورات الأرصفة والخطوط الأرضية.

كما قدم م. الجبير شرحا عن جهود البلديات التابعة لأمانة المنطقة وما قامت بإنجازه.

حضر اللقاء مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء عبدالله القريش، ومدير مرور المنطقة الشرقية العميد علي الزهراني، ورئيس القطاع الشرقي لشركة الكهرباء م. فؤاد العبدالقادر، ومدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية م. أحمد الغامدي، ومدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية م. حمدي الشراري، وعدد من رؤساء القطاعات الأخرى والقيادات بأمانة المنطقة الشرقية.
المزيد من المقالات
x