عاجل
عاجل

انتهاء الحالة المدارية لـ«شاهين» ولا إصابات بين السعوديين

السفارة لم تتلق بلاغات عن تعرض مواطن لضرر

انتهاء الحالة المدارية لـ«شاهين» ولا إصابات بين السعوديين

الاثنين ٠٤ / ١٠ / ٢٠٢١
أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين بسلطنة عمان سلامة جميع المواطنين، وأعضاء البعثة الدبلوماسية، لافتة إلى أنها لم تتلق بلاغات من مواطنين تعرضوا لإصابات خلال الحالة المدارية لإعصار شاهين.

وبينت السفارة لـ «اليوم» أنه لم تقع أضرار على ممتلكات المواطنين، أو أضرار فعلية بالسلطنة بشكل عام، مشيرة إلى إعلان السلطنة انتهاء الحالة المدارية، والتي اتجهت شمال السلطنة، على هيئة أمطار غزيرة.


مساكن للمبتعثين

وأضافت: إنها شكلت لجنة، منذ ورود خبر الإعصار المداري، لمباشرة ومتابعة أي طارئ، وأمنت مساكن مناسبة لـ 7 مبتعثين، بعد تلقيها اتصالات منهم على هاتف الطوارئ، مؤكدة أنه «حتى هذه اللحظة لم يردنا أي معلومة عن تعرض أي من المواطنين السعوديين في السلطنة لحوادث».

وكانت السفارة دعت المواطنين السعوديين إلى توخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني في السلطنة؛ تحسبا لتأثيرات الإعصار المداري، والتواصل معها على هاتف شؤون السعوديين 99213394.

منخفض مداري

إلى ذلك، أعلن رئيس قسم التخطيط وتطوير الأرصاد بهيئة الطيران المدني العمانية عبدالله بن راشد الخضوري انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية بعد ضعف الحالة وتحولها إلى منخفض مداري يتمركز حاليا في جنوب الظاهرة، ويدخل المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي.

وأكد أن صدور بيان انتهاء التأثيرات المُباشرة للحالة المدارية لا يعني عدم هطول أمطار على شمال السلطنة، حيث لا يزال هناك وجود لبعض السحب المُتفرقة في شمال السلطنة، إضافة إلى فُرص لتشكل السحب الرعدية على جبال الحجر كتأثيرات غير مُباشرة.

مخلفات الإعصار

يأتي ذلك فيما تواصل الفرق عملها لإزالة مياه الأمطار وإزالة مخلفات الأشجار، والمباني والجدران التي تهدمت جرَّاء الإعصار، إضافة إلى إزالة البرك والمستنقعات في الشوارع العامة وفي المناطق السكنية، مع البدء في فتح الحركة بهذه الطرق الداخلية وإزالة مخلفات الأودية.
المزيد من المقالات
x