DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بطولة غرب آسيا الأولمبية تنطلق بالدمام

بمشاركة 11 منتخبا تم توزيعهم على 3 مجموعات

بطولة غرب آسيا الأولمبية تنطلق بالدمام
تنطلق، اليوم الاثنين، بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما للرجال في مدينة الدمام.
وكانت قرعة البطولة أسفرت عن توزيع المنتخبات الـ 11 المشاركة على ثلاث مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن واليمن والكويت وعُمان، فيما المجموعة الثانية: فلسطين والإمارات ولبنان والعراق، بينما جاء المنتخب السعودي المضيف ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت بجواره منتخبي البحرين وسوريا.
وتم اعتماد نظام القرعة الموجهة بحيث تم وضع الفرق التي وقعت بنفس المجموعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما المقررة في أوزبكستان 2022، بمجموعات مختلفة في الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا.
وبحسب الجدول، ستقام اليوم خمس مباريات، بحيث يشهد ستاد الأمير سعود بن جلوي بمدينة الخبر عند الساعة ٥.٤٥ مساءً بتوقيت المملكة مباراة الأردن وعُمان، وعند ٨.٤٥ مباراة اليمن والكويت، فيما يشهد ستاد الأمير محمد بن فهد مباريات فلسطين والعراق عند ٣.٣٠ عصرا، والإمارات ولبنان عند ٦.٣٠ مساءً، وأخيرا البحرين وسوريا عند ٩.٣٠ مساءً.
وتخضع غدا الثلاثاء المنتخبات للراحة، على أن تقام بعد ذلك بيوم واحد مباشرةً خمس مباريات ٣ منها على ستاد الأمير سعود بن جلوي هي: عمان واليمن عند ٣.٣٠ عصرا، الكويت والأردن عند ٦.٣٠ مساءً، العراق والإمارات عند ٩.٣٠ مساءً، فيما يستضيف ستاد الأمير محمد بن فهد مباراتي سوريا والسعودية عند الساعة ٥.٤٥ مساءً، لبنان وفلسطين عند الساعة ٨.٤٥، ثم تخضع المنتخبات في اليوم التالي للراحة.
وبعد ذلك، يختتم دور المجموعات يوم ٨ أكتوبر، بإقامة خمس مواجهات أيضا بين: الأردن واليمن عند الساعة ٥.٤٥ مساءً على ستاد الأمير سعود بن جلوي، الكويت وعُمان عند الساعة ٨.٤٥ مساءً بالملعب ذاته، إلى جانب مباريات فلسطين والإمارات عند الساعة ٣.٣٠ عصرا، السعودية والبحرين عند الساعة ٦.٣٠، لبنان والعراق عند الساعة ٩.٣٠ وجميعها على ستاد الأمير محمد بن فهد.
وبالنسبة لمباراتي الدور قبل النهائي، ستقامان عند الرابعة والنصف والثامنة والنصف يوم ١٠ أكتوبر، وعلى أن تقام المباراة النهائية عند السادسة مساء يوم ١٢ الشهر ذاته على ستاد الأمير محمد بن فهد.
من جانبه أكد مدرب منتخبنا الأولمبي سعد الشهري أن كل المنتخبات المشاركة لها الحق المشروع للفوز والتفوق، متمنيا للجميع التوفيق في هذا المحفل، وقال: نحن في المنتخب السعودي وضعنا أكثر من هدف سواء على المدى القصير أو البعيد وهي جميعا مهمة لنا، ونحن نود أن نكون موجودين بقوة في الساحة والأهم التحضير للمسابقات القادمة من بينها تصفيات كأس آسيا كذلك إعداد جيل واعد لمنتخب المستقبل.
وأشار إلى أن التدوير مهم، فالمنتخب يضم 23 لاعبا وليس 11، وضغط المباريات يجعلنا نعتمد على الكل وهي فرصة لمشاركتهم. وحول أول مباراة للمنتخب السعودي في البطولة قال: حقيقة ليس لدينا معلومات وافية عن المنتخبات المشاركة بمجموعتنا لكننا سنشاهد لقاء سوريا والبحرين وسنعرف نقاطهم المطلوبة، مبينا أن الطموح الفوز باللقب لكن إعداد منتخب قوي ويتأهل لكأس آسيا أمر أهم من تحقيق بطولة غرب آسيا، لافتا إلى أن بطولة آسيا تختلف تماما فنيا ومستوى من غرب آسيا، فمقابلة منتخبات مثل اليابان وأستراليا هذه المنتخبات القوية التي تعطي تطورا أكثر للاعبين الموجودين معنا وهم يحتاجون إلى مثل هذه المشاركات القوية لتطويرهم.
منتخبا مشاركا
11
مجموعات
3
أيام راحة
4
أكتوبر الانطلاقة
4
أكتوبر الختام
12
الملاعب المستضيفة
ألف متفرج
استاد سعود بن جلوي بالخبر
15 ألف متفرج