«نساند» يبحث تحفيز المحتوى المحلي لتحقيق النمو المستقبلي

«نساند» يبحث تحفيز المحتوى المحلي لتحقيق النمو المستقبلي

الاحد ٠٣ / ١٠ / ٢٠٢١
عقد المجلس التنفيذي لمبادرة «نساند» -إحدى مبادرات الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» لتعزيز المحتوى المحلي وتحقيق رؤية المملكة 2030م- اجتماعه العاشر افتراضيا، لمناقشة سبل المساعدة في تحفيز المحتوى المحلي ودعم القطاعات المجدية تجارياً لتحقيق النمو المستقبلي، بحضور كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي قطاع الأعمال وكبار المسؤولين التنفيذيين في «سابك».

واستعرض المجلس التقدم المحرز في برنامج «نساند التميز»، الذي يهدف إلى نشر ثقافة التميز التشغيلي في المجتمع الصناعي في المملكة، وتم تدعيم ذلك بعدد من قصص النجاح، التي تم تحقيقها خلال المرحلة السابقة.


وناقش الحضور مبادرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتعلقة بالعمالة الحديثة، والخطة التي قدمتها وزارة الصناعة والثروة المعدنية بشأن سلسلة الإمدادات المحلية.

ويتألف المجلس من كبار المسؤولين التنفيذيين في «سابك» وممثلين رفيعي المستوى من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الاستثمار، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، والهيئة العامة للمحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، ومجلس الغرف السعودية.

ويمثل مجلس «نساند» التنفيذي، منصة وطنية تسعى إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 ومواجهة أبرز تحديات الصناعة، لا سيما أنظمة العمل، إلى جانب استكشاف الفرص في القطاعات الصناعية الجديدة.
المزيد من المقالات
x