الأخضر يبدأ الإعداد لمباراتي الـ597 مليونا

دشن تحضيراته لليابان والصين

الأخضر يبدأ الإعداد لمباراتي الـ597 مليونا

الاحد ٠٣ / ١٠ / ٢٠٢١
دشن المنتخب السعودي الأول صفحة تحضيراته يوم أمس السبت، استعدادا لمباراتي اليابان والصين، ضمن التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وذلك على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وبدأ اللاعبون بالتجمع في معسكر الأخضر صباح يوم أمس، وخضع اللاعبون فور وصولهم إلى فحص فيروس كورونا للتأكد من سلامتهم، وفي الفترة المسائية فتح الأخضر صفحة تحضيراته بتواجد كافة اللاعبين في المعسكر، حيث فرض مدرب الأخضر تمارين استرجاعية للاعبين، ومرانا لياقيا بالجري حول الملعب.


ويستعد الأخضر السعودي لمواجهة المنتخب الياباني يوم الخميس على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن مباريات الدور الثالث، على أن يلاقي بعدها المنتخب الصيني على الملعب ذاته مساء يوم الثلاثاء بعد القادم.

وضم مدير الجهاز الفني للمنتخب السعودي قائمة مكونة من 25 لاعبا يمثلون 9 أندية، وبلغت قيمتهم السوقية 119.5 مليون ريال، فيما شهدت قائمة المنتخب الياباني تواجد 25 لاعبا بلغت قيمتهم 496 مليون ريال، وجاءت قائمة المنتخب الصيني المكونة من 25 لاعبا بقيمة سوقية تقدر بـ 101 مليون ريال.

ويحتل المنتخب السعودي المرتبة 56 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر سبتمبر، بعد أن تقدم 4 مراكز عن شهر أغسطس الماضي، فيما حل المنتخب الياباني في التصنيف الـ 26 عالميًا وبتراجع مركزين عن تصنيفه السابق، في حين جاء المنتخب الصيني في المركز 75 عالميًا.

وعلى مستوى المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، يتواجد المنتخب السعودي في المركز الثاني بالعلامة الكاملة من فوزين، وبفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي متصدر المجموعة، فيما يحل المنتخب الياباني ثالثا برصيد 3 نقاط من فوز وحيد وخسارة واحدة، فيما يأتي المنتخب الصيني في المركز الأخير بعد أن لعب مباراتين وخسرهما جميعا.
المزيد من المقالات
x