أتلتيكو وبرشلونة.. موقعة الحسم!

الروخي بلانكوس يهدد البرشا بالحرس القديم

أتلتيكو وبرشلونة.. موقعة الحسم!

الجمعة ٠١ / ١٠ / ٢٠٢١
يستعد أتلتيكو مدريد لاستقبال برشلونة، اليوم السبت، على ملعبه واندا ميتروبوليتانو في الجولة الثامنة للدوري الإسباني، في أول مباراة ستشهد حضور كامل الجمهور في معقل «الروخي بلانكوس».

وخاض الفريق حامل اللقب مرانا ركز فيه المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني على تحسين الجانب الهجومي للفريق، خاصة مع معاناته خلال الفترة الماضية بشأن تسجيل الأهداف.


ويحتل أتلتيكو المركز الرابع في جدول الليجا برصيد 14 نقطة، متأخرا بثلاث نقاط عن ريال مدريد المتصدر، بينما يتفوق بنقطتين عن برشلونة الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

ويصطدم الفرنسي أنطوان جريزمان لأول مرة مع برشلونة الذي رحل عنه في بداية الموسم معارا للروخي بلانكوس.

وسيغيب عن المواجهة لاعب الوسط الفرنسي جيوفري كوندوجبيا، الذي يواجه عقوبة الإيقاف مباراة واحدة بسبب تراكم البطاقات.

ونجح أتلتيكو في تحقيق انتصار ثمين بدوري الأبطال على ميلان 1-2 قلب خلاله النتيجة في الدقائق الأخيرة، لكنه في الليجا خسر أمام ألافيس بهدف نظيف، واضطر إلى قلب تأخره أيضا أمام خيتافي لانتصار 1-2 وبالمثل أمام إسبانيول 1-2 وتعادل أمام فياريال 2-2.

كما تعادل سلبيا أمام بورتو وبيلباو، وكلاهما في معقله، لذا يبحث المدرب عن حلول، تتضمن الدفع بمهاجميه الأربعة، الفرنسي أنطوان جريزمان، الأرجنتيني أنخيل كوريا، البرتغالي جواو فيلكس والأوروجوائي لويس سواريز، كما حدث في ملعب سان سيرو.

في المقابل ينتظر برشلونة، سادس الترتيب حاليا بـ12 نقطة، المهمة الأصعب، في أقوى منافسات الجولة، التي تتوقف بعدها البطولة بسبب الارتباطات الدولية.

ويسعى برشلونة لمصالحة الجماهير لكن هذه المواجهة تأتي في خضم الأزمة التي يشهدها النادي الكتالوني بسبب الأداء الباهت لا سيما بعد خسارته على يد بنفيكا بثلاثية نظيفة في دوري الأبطال، ليسقط للمباراة الثانية على التوالي في البطولة وبنفس النتيجة بعدما خسر أمام بايرن ميونخ في الجولة الأولى.

المزيد من المقالات
x