تأهيل منازل متضررة بالسودان..وتوزيع 9 آلاف كرتون تمر باليمن

تأهيل منازل متضررة بالسودان..وتوزيع 9 آلاف كرتون تمر باليمن

الثلاثاء ٢٨ / ٠٩ / ٢٠٢١
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية لتنفيذ مشروع يهدف إلى المساهمة في إعادة تأهيل المنازل المتضررة من السيول والفيضانات للأسر الأكثر احتياجاً بمدينة طوكر بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان. ووقع الاتفاقية مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج م. أحمد البيز في مقر المركز بالرياض.

ويستهدف المشروع الذي يستمر لمدة 12 شهراً، الأسر الأكثر تضررًا والتي فقدت منازلها جراء الفيضانات التي ضربت المنطقة خلال شهر سبتمبر من العام الماضي 2020م. ويأتي ذلك ضمن المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات في جمهورية السودان الشقيقة.


من جانب آخر، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، 9000 كرتون تمر للمتضررين والنازحين في مديريتي سيئون وثمود بمحافظة حضرموت. ووزع 6000 كرتون تمور في مديرية ثمود، و3000 كرتون تمور في مديرية سيئون، استفاد من التوزيع في المديريتين 9000 أسرة. ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

وواصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين. وراجع العيادات 266 مستفيدًا خلال الفترة من 16 حتى 22 سبتمبر 2021م، منهم 13 مستفيدا في عيادة الباطنية، و174 مراجعا في عيادة الطوارئ، و7 حالات في عيادة الصحة الإنجابية.

وراجع عيادة الأمراض الجلدية والفطريات 52 مريضا، وعيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 6 مرضى، وعيادة الجراحة والتضميد 14 مستفيدا، إضافة إلى مستفيدين اثنين في عيادة التوعية والتثقيف. وقد صُرفت الأدوية لـ 266 فردا، وراجع قسم الخدمات التمريضية 88 مريضا، فيما جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.
المزيد من المقالات
x