كونترا.. مدرب لا يحبه الحظ!

شبح الإقالة يطارده دائما..

كونترا.. مدرب لا يحبه الحظ!

الاثنين ٢٧ / ٠٩ / ٢٠٢١
وُلد كوزمين كونترا في 15 ديسمبر لعام 1975 في مدينة تيميشوارا الرومانية لعب مع أندية أوروبية كبيرة مثل إيه سي ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني. لعب مع منتخب رومانيا 73 مبارة سجل فيها 7 أهداف، ثم اتجه للتدريب فكانت أول تجربة له مع فريق ييترلول الروماني.

أول تجربة احترافية


في هذه المرحلة قاد كوزمين أول تجربة تدريبية فعلية واحترافية، مع ييترلول الروماني حيث إن النادي كان يعاني قبل أن يأتي كونترا في بطولة الدوري بالمراكز المتأخرة والأداء، والأهم من ذلك الحالة البدنية والذهنية السيئة للاعبي الفريق ومع ذلك استطاع في موسمين على التوالي الحصول على المركز الثالث بعناصر متواضعة للغاية بعد أن كان النادي يصارع الهبوط، وكان قد لعب 58 مباراة فاز في 33 مباراة وتعادل في 20 وخسر 5، وسجل فريقه 99 هدفا واستقبل 48.

الإنقاذ من الهبوط = الإقالة!!

قام نادي خيتافي الإسباني بعد التألق الواضح لكونترا بكسر عقده والتعاقد معه لإنقاذ الفريق من شبح الهبوط، وهو ما تحقق على يد كوزمين الذي صعد بالفريق لبر الأمان ومن ثم بدأ التحضيرات للموسم الجديد، ولكن سرعان ما أنهى خيتافي تجربة المدرب الروماني بعد أن كُسر عقده من العملاق الصيني غوانزو، خاض كونترا مع خيتافي 29 مباراة، فاز في 10 منها وخسر 12 وتعادل في 7، سجل فريقه 29 هدفا واستقبل 37.

تجربتان غير ناجحتين

بعد الذهاب للصين لم تكن التجربة كسابقاتها، إذ عانى كوزمين الأمرين مع الصينيين الذين بحسب وصفه في تصريح صحفي سابق له بأنهم لم يوفروا له أدنى متطلبات النجاح رغم مطالبهم الكبيرة بتحقيق لقب بطولة الدوري، وهو الأمر الذي عجز عنه كوزمين لتتم إقالته بعدها.

وخاض في الدوري الصيني 30 مباراة، فاز في 9 وخسر 14 وتعادل في 7، سجل فريقه 37 هدفا واستقبل 45، وبعد إقالته من غوانزو تعاقد كوزمين مع فريق الكوركون الاسباني بهدف إداري يتمثل في المركز 15 من الدوري الاسباني ورغم أنه حقق أكثر من الهدف المطلوب إلا أنه أُقيل سريعا لأسباب مجهولة، وكان قد قاد كوزمين الفريق في 11 مباراة، فاز في 4 وخسر مثلها وحضر التعادل في 3، سجل فريقه 6 أهداف واستقبل 9.

أول لقب

بعد ثلاثة أشهر من إقالته في الكوركون، أعلن نادي دينامو بوخارست الروماني تعاقده مع كوزمين بعقد يمتد لعامين وباستراتيجية واضحة وهي بناء فريق قوي لا يشق له غبار، وقد حقق المركز الثالث في الدوري بالإضافة لحصوله على بطولة كأس رومانيا، غادر بعدها كوزمين لقيادة منتخب بلاده ومن ثم عاد مره أخرى ولكن التجربة بعد العودة لم تكن كسابقتها إذ أخفق حينها في تحقيق شيء يذكر ومع سوء النتائج تمت إقالته.

وقاد كوزمين الفريق إجمالاً في 39 مباراة فاز في 18 وتعادل في 8 وخسر 14، سجل فريقه 52 هدفا واستقبل 34.

منتخب رومانيا

بعد موسم مميز مع دينامو بوخارست، كسر الاتحاد الروماني عقد المدرب وتعاقد معه لمدة عامين، وكانت النتائج جيدة نوعاً ما ولكن لخلافات مع مسيري الاتحاد لم تدم العلاقة التعاقدية أكثر من الموسمين، قاد الفريق فيها في 24 مباراة، فاز في 13 وخسر 5 وتعادل في 7، سجل المنتخب 39 هدفا واستقبل 26.

الاتحاد وأول ديربي

بعد أن أعلن نادي الاتحاد التعاقد مع المدرب الروماني قاد الاتحاد في 3 مباريات، حقق في 2 منها الفوز وتعادل في واحدة، مسجلاً 10 أهداف ومستقبلاً 3، وينتظر أن يخوض أول ديربي له مع الاتحاد عندما يواجه الأهلي الجمعة المقبلة، فهل يعبر كوزمين بالاتحاد مطب الديربي، أم للأهلي رأي آخر؟!

-------

بطاقة المدرب

الاسم: كوزمين كونترا

الجنسية: روماني

العمر: 45 عاما

الخطة المفضلة: 4-2-3-1

أرقام

مسيرة كوزمين

بيترلول الروماني: لعب 58 - فاز 33 - تعادل 20 - خسر 5 - سجل 99 - استقبل 48

خيتافي الإسباني: لعب 29 - فاز 10 - تعادل 7 - خسر 12 - سجل 29 - استقبل 37

جوانزو الصيني: لعب 30 - فاز 9 - تعادل 7 - خسر14 - سجل 37 - استقبل 45

الكوركون الإسباني: لعب11 - فاز 4 - تعادل 3 - خسر 4 - سجل 6 - استقبل 9

دينامو بوخارست الروماني: 39 مباراة - فاز 18- تعادل 8 - خسر 14- سجل 52 - استقبل 34

منتخب رومانيا: لعب24 - فاز13 - تعادل6 - خسر5 - سجل39 - استقبل 26.
المزيد من المقالات
x