الكاجو يخفض مخاطر أمراض القلب

صحتك في أكلتك

الكاجو يخفض مخاطر أمراض القلب

الاثنين ٢٧ / ٠٩ / ٢٠٢١
أكدت دراسة حديثة أن تناول الكاجو بشكل منتظم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مخاطر أمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية، ويمكن أن يؤدي تضمين المزيد من المكسرات في نظامك الغذائي إلى توفير فوائد صحية للقلب، حيث أظهرت الأبحاث أن تناول حفنة من المكسرات يوميا يمكن أن يخفض مستويات النوع الضار من الكوليسترول «LDL» بنسبة تصل إلى 5٪.

وأضافت الدراسة وفقا لما نشره موقع «eatthis»، أن تناول عدد قليل من المكسرات يخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وأشارت إلى أن مرضى السكري من النوع 2 الذين خصصوا 10٪ من سعراتهم الحرارية اليومية للكاجو لديهم نسبة أقل من LDL إلى HDL «النوع الجيد من الكوليسترول»، من أولئك الذين لم يتناولوا الكاجو.


أظهرت نتائج الدراسة أنه يعزز مستويات الكوليسترول الحميد مع خفض مستويات الكوليسترول الكلي ومستويات LDL وربطت الدراسة بين استهلاك الكاجو وانخفاض مستويات ضغط الدم.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الكاجو باستمرار قد يساعد في خفض مستويات ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية «نوع الدهون الموجودة في الدم»، إلا أنه لم يكن لها أي تأثير على خفض مستويات الكوليسترول الكلي أو مستويات الكوليسترول الضار.

وكشفت دراسة أجريت عام 2018 أن تناول الفول السوداني والمكسرات مرتين في الأسبوع والجوز مرة واحدة في الأسبوع كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بأي شكل من أشكال أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 13٪ - 19٪ وانخفاض خطر الإصابة بالشريان التاجي بنسبة 15٪ - 23٪.
المزيد من المقالات
x