صراع الصدارة

صراع الصدارة

الاحد ٢٦ / ٠٩ / ٢٠٢١
رغم تعثره بالتعادل على أرضه أمام التعاون، إلا أن الاتحاد حافظ على صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مع نهاية الجولة السادسة برصيد 13 نقطة، وبقي الهلال الذي يملك مباراة مؤجلة ثانياً بعد تعادله أمام الشباب في قمة مباريات الجولة، وبفارق الأهداف عن الرائد وضمك اللذين يملكان نفس الرصيد 11 نقطة، بعد تعادل الأول مع الفيصلي، وانتصار الثاني على أبها في ديربي عسير. وتقدم الفيحاء للمركز الخامس عقب فوزه على الأهلي، فيما قفز النصر، الذي يملك مباراة مؤجلة مركزين، واستقر في المركز السادس إثر فوزه على الباطن، في الوقت الذي دوّن فيه الطائي فوزه الأول بعد فوزه الكبير على الاتفاق. ويعتبر الأهلي والتعاون هما الفريقان اللذان لم يحققا أي فوز حتى الآن، في حين يعد النصر هو الفريق الوحيد، الذي لم يسجل أي تعادل، فيما يبقى الهلال هو الفريق الوحيد، الذي لم يتلق أي خسارة.

تراجع المعدل التهديفي


وشهدت الجولة السادسة، 5 انتصارات، و3 تعادلات جميعها إيجابية، سجل خلالها 22 هدفاً، وبمعدل 2.75 هدف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 18 لاعباً، 5 سعوديين و13 أجنبيا، وبمعدل هدف لكل لاعب، باستثناء البرازيلي رامون لوبيز لاعب الفيحاء، والسويسري سيفاس ماليلي لاعب الطائي، والبرازيلي سوزا لاعب الاتفاق، والكرواتي ميغو كاكتاس لاعب ضمك، الذين سجل كل منهم هدفين في مرمى الأهلي والاتفاق والطائي وأبها على الترتيب.

30 انتصارا في 6 جولات

ومع نهاية الجولة، لعبت الأندية 46 مباراة، انتهت منها 30 مباراة بالفوز، و14 مباراة بالتعادل الإيجابي، ومباراتان بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 133 هدفا، وبمعدل 2.89 هدف لكل مباراة.

استمرار الجزائيات

واحتسب الحكام خلال مباريات الجولة ثلاث ركلات جزاء، سجلت جميعها بواسطة الفرنسي بافيتيمبي غوميس مهاجم الهلال في مرمى الشباب، والبرازيلي رومارينيو داسيلفا مهاجم الاتحاد في مرمى التعاون، والمغربي كريم البركاوي في مرمى الفيصلي، ليرتفع عدد ركلات الجزاء 25 ركلة، سُجلت منها 20 ركلة، وأُهدرت 5 ركلات.

غياب الحمراء للمرة الثانية

وغابت البطاقة الحمراء خلال منافسات الجولة للمرة الثانية، بعد الجولة الأولى، ليبقى العدد السابق 8 بطاقات، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 34 بطاقة صفراء، ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 190 بطاقة.

إيغالو يقترب من تاوامبا

ورغم صيام الكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون، عن التهديف في الجولة السادسة، إلا أنه حافظ على صدارة الهدافين، برصيد 6 أهداف، وحل النيجيري أوديون إيغالو مهاجم الشباب وصيفاً برصيد 5 أهداف وقلص الفارق إلى هدف بعدما سجل هدفاً في المباراة الماضية، فيما جاء في المرتبة الثالثة 5 لاعبين هم البرازيلي رامون لوبيز لاعب الفيحاء، والأرجنتيني إيميلو سيلايا مهاجم ضمك، والرأس الأخضري جوليو تافاريس لاعب الفيصلي، والمغربي كريم البركاوي مهاجم الرائد، والبرازيلي رومارينيو داسيلفا لاعب الاتحاد، حيث سجل كل منهم 3 أهداف.

العمار يلحق بكورنادو في الصناعة

ولحق عبدالله العمار لاعب ضمك بالبرازيلي إيغور كورنادو لاعب الاتحاد في صدارة صنّاع اللعب، بعدما صنع كل منهما 4 أهداف، وحل ثانيا أربعة لاعبين هم البرازيلي سوزا لاعب الاتفاق، وأحمد الزين لاعب الرائد، واليوناني تاكتسيديس لاعب الفيحاء، والبرازيلي ماثيوسبيريرا لاعب الهلال، حيث صنع كل منهم 3 أهداف.
المزيد من المقالات
x