761 مليون ريال لمستفيدي «سكني» في سبتمبر

761 مليون ريال لمستفيدي «سكني» في سبتمبر

الاحد ٢٦ / ٠٩ / ٢٠٢١
أودع صندوق التنمية العقارية أمس، نحو 761 مليون ريال في حسابات مستفيدي «سكني» من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و«الصندوق العقاري» لشهر سبتمبر 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، إن إجمالي الدعم لهذا الشهر خُصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، لافتاً إلى أن إجمالي ما أُودع في حسابات مستفيدي «سكني» منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017م حتى سبتمبر الحالي تجاوز 31 مليار ريال.


وأفاد ابن ماضي بأن التكاملية في تقديم الخدمات الإلكترونية بين «الصندوق العقاري» ومنظومة الإسكان والجهات التمويلية من المصارف وشركات التمويل والتطوير والعقاري تأتي بهدف تسهيل وتبسيط رحلة المستفيد لتملك المسكن الملائم من خلال الاستفادة من الخيارات التمويلية والسكنية لبرنامج القرض العقاري مدعُوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100 %.

وشدد على حرص الصندوق على إيداع الدعم الشهري في موعده، بما يحقق مستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية 2030- لزيادة نسبة تملك الأسر السعودية لمنازلها 70 % بحلول العام 2030.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يواصل تقديم خدمات «القرض المدعُوم» من خلال نحو 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، إضافة إلى تقديم أفضل 5 توصيات تمويلية عبر منصة المستشار العقاري، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن «القرض المدعُوم».
المزيد من المقالات
x