الاتحاد يختبر صدارته بالتعاون.. وأبها يبحث عن نفسه أمام ضمك

في جولة «هي لنا دار»

الاتحاد يختبر صدارته بالتعاون.. وأبها يبحث عن نفسه أمام ضمك

الجمعة ٢٤ / ٠٩ / ٢٠٢١
تتواصل، اليوم الجمعة، منافسات الجولة السادسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى أبها وضمك، وفي الثانية الاتحاد والتعاون.

يتطلع الاتحاد إلى مواصلة نتائجه الإيجابية وإحكام قبضته على الصدارة، عندما يستقبل التعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في مباراة يدخلها الفريقان بأهداف مختلفة.


وتحمل المباراة الرقم 27 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ التقيا 26 مرة سابقة، فاز الاتحاد في 15 مباراة، والتعاون في 6 مباريات، وقال التعادل كلمته في 5 مباريات، وسجل خلالها هجوم العميد 56 هدفا، فيما سجل هجوم السكري 44 هدفا.

ويتربع الاتحاد على صدارة الدوري برصيد 12 نقطة جمعها من 5 مباريات، فاز في 4 مباريات وخسر واحدة، بينما يقبع التعاون في المركز قبل الأخير برصيد نقطتين، جمعهما من 5 مباريات، تعادل في اثنتين وخسر 3 مباريات أخرى.

وبعد كبوة البداية أمام الفيحاء، انتفض الاتحاد وسجل أربعة انتصارات متتالية كان آخرها أمام النصر في موقعة الكلاسيكو، ويسعى اليوم إلى تسجيل فوزه الخامس تواليا والمحافظة على صدارته، خصوصا في ظل تكامل صفوفه المرصعة بالأسماء المميزة، فضلا عن إقامة المباراة على أرضه وأمام جماهيره التي لعبت دورا مؤثرا في نتائجه الماضية.

في المقابل، وضع التعاون أكثر من علامة استفهام حول مستوياته ونتائجه، فعلى الرغم من إقالة مدربه السابق والتعاقد مع البرتغالي جوزيه غوميز، إلا أن النتائج لم تتغير معه، حيث تعادل مع الأهلي ثم خسر أمام الرائد في مباراة الديربي بخماسية بعد أن كان متقدما 3-1، ويأمل في استعادة توازنه وتسجيل فوزه الأول على حساب مضيفه القوي، لاسيما أنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة.

يسعى أبها إلى العودة لسكة الابتعاد عن مراكز المؤخرة، عندما يواجه جاره ضمك في ديربي عسير، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

والتقى الفريقان في الدوري 6 مرات سابقة، فاز أبها في الأولى والثالثة، 1-0، و 3-2، وفاز ضمك في الخامسة والسادسة 2-1، و 4-3، وحسم التعادل المواجهتين الثانية والرابعة 0-0، و2-2.

ويمتلك أبها الرابع عشر 4 نقاط، جمعها من 5 مباريات، فاز كما تعادل في واحدة وخسر 3 مباريات، فيما يمتلك ضمك الخامس 8 نقاط، جمعها من 5 مباريات، فاز كما تعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة.

ورغم البداية الجيدة لأبها الذي فاز على الشباب في الجولة الأولى، إلا أن نتائجه تراجعت، فتعادل في مباراة وخسر ثلاث مباريات منها اثنتان في آخر مباراتين، حيث تلقى خسارة قاسية من الاتحاد بسداسية ثم خسر أمام الحزم بثنائية، ويطمح إلى إيقاف نزيف النقاط والخروج بالعلامة الكاملة لتحسين موقعه في سلم الترتيب، أما الخسارة فربما تطيح بمدربه السلوفاكي مارتين سيفيلا الذي لم يحقق أي نجاح حتى الآن.

وعلى عكس البدايات السيئة في المواسم الماضية، ورغم خسارته في مباراته الافتتاحية أمام النصر برباعية، إلا أنه نجح بعد ذلك في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم وحقق انتصارين وتعادلين كان آخرها أمام الشباب وبعشرة لاعبين، ويبحث عن فوزه الثالث وتعزيز موقعه في سلم الترتيب خصوصا في ظل تكامل صفوفه وارتفاع الروح المعنوية لدى لاعبيه.

الاتحاد vs التعاون

أبها vs ضمك
المزيد من المقالات
x