دراسة: لقاح سينوفارم لكورونا آمن للأطفال

دراسة: لقاح سينوفارم لكورونا آمن للأطفال

الخميس ٢٣ / ٠٩ / ٢٠٢١
أظهرت دراسة بحثية حديثة، أن لقاح سينوفارم كورونا الصينى آمن للأطفال من سن 3 سنوات، ووجد البحث أيضا أن اللقاح تسبب فى استجابة مناعية مماثلة لتلك الموجودة بين البالغين، وفقا لتقرير لصحيفة south china post.

ونشرت إحدى شركات تصنيع اللقاحات الرائدة في الصين بيانات جديدة تشير إلى أنه يمكن إعطاء لقاح كورونا بأمان للأطفال حتى سن الثالثة، وتم إصدار البيانات في وقت أثار فيه تفشى جديد شمل طلاب رياض الأطفال والمدارس الابتدائية التساؤل حول موعد توسيع التطعيمات لتغطية هذه الفئة العمرية.


وأظهرت بيانات من المرحلة الأولى واثنتين من التجارب السريرية التي نشرت في مجلة The Lancet Infectious Diseases أن اللقاح الذي طوره معهد بكين للمنتجات البيولوجية التابع لشركة سينوفارم كان آمنا في المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عاما.

وتستخدم حقنة BBIBP-CorV ذات الجرعتين على نطاق واسع في برنامج التطعيم الصيني، والذي تم بالفعل توسيعه ليشمل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما الأجسام المضادة التي يعتقد أنها مؤشر على الفعالية لتلك التي لوحظت عند البالغين.

لكن الدراسة التي أجراها باحثون من المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها وصنع اللقاح كانت محدودة بسبب نقص البيانات حول الاستجابة المناعية للمتغيرات، وقال الباحثون إنه سيتم جمع مزيد من البيانات في دراسات المرحلة الثالثة في الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم تضمين الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم على ثلاث سنوات في برنامج التحصين.
المزيد من المقالات
x