الزبادي يخفض ضغط الدم لكبار السن

صحتك في أكلتك

الزبادي يخفض ضغط الدم لكبار السن

الخميس ٢٣ / ٠٩ / ٢٠٢١
أظهرت دراسة حديثة أن تناول الزبادي يساعد في تحسين صحة كبار السن، الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الألبان الدولية، تم اقتراح النظام الغذائي كوسيلة لخفض ضغط الدم نتيجة لعدة دراسات، في هذه الدراسة، حلل الباحثون بيانات لـ915 بالغًا، بمتوسط عمر 62 عامًا.

ووفقًا لما ذكره موقع ديلي إكسبرس، أشارت الورقة البحثية إلى أن التحليل كشف عن انخفاضات متواضعة ولكنها ذات دلالة إحصائية في ضغط الدم الانقباضي بين أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والذين يتناولون الزبادي.


وكانت النتائج قبل وبعد تعديل المتغيرات الأخرى المعروفة بتأثيرها على ضغط الدم، بما في ذلك العمر والجنس والسكري والكوليسترول والمتغيرات الغذائية الأخرى.

إذا كان ضغط الدم مرتفعًا جدًا، فإنه يضع ضغطًا إضافيًا على الأوعية الدموية والقلب والأعضاء الأخرى، يمكن أن يساعد إجراء تغييرات بنمط الحياة في بعض الأحيان في تقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم والمساعدة في خفضه.

وقد يشمل ذلك تقليل كمية الملح التي تتناولها، وأضافت هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS إنه يمكنك خفض ضغط الدم عن طريق تقليل الكافيين، وقد يحتاج بعض الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أيضًا إلى تناول دواء أو أكثر لمنع ارتفاع ضغط الدم لديهم، كما أنه من المهم ألا يكون الشاي والقهوة «مصدرك الرئيسي أو الوحيد للسوائل».
المزيد من المقالات
x