6 ملايين ريال مبيعات «تمور الأحساء» في 3 أسابيع

6 ملايين ريال مبيعات «تمور الأحساء» في 3 أسابيع

الأربعاء ٢٢ / ٠٩ / ٢٠٢١
كشفت إحصائية اللجنة التنظيمية لمزاد موسم صرام تمور الأحساء، عن تجاوز مبيعات التمور الواردة للمزاد، في أسبوعه الثالث، الـ 6 ملايين ريال، مشيرةً إلى استقبال 3.1 مليون كيلو جرام من أصناف التمور المختلفة، فيما بلغ متوسط سعر البيع 900 ريال لـ المَن الواحد /240 كيلو جراما.

وتتكامل جهود 12 قطاعا حكوميا «محافظة الأحساء، أمانة الأحساء، غرفة الأحساء، جامعة الملك فيصل، مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، المؤسسة العامة للري، وزارة التجارة، مركز أبحاث النخيل والتمور، المركز الوطني للنخيل والتمور، الهيئة العامة للغذاء والدواء، فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالأحساء، فرع الهيئة العامة للإحصاء»، وعبر اللجان المتخصصة في المزاد بدور فاعل في تنظيمه.


من ناحيته، أعرب سفير اليابان لدى المملكة فوميو إيواي عن سعادته بزيارة مزاد موسم صرام تمور الأحساء 2021، والمقام بمدينة الملك عبدالله للتمور، مشيرًا إلى أن واحة الأحساء هي موطن النخيل والتمور، فكانت هذه الزيارة لتُعزز هذا التصور لديه على أرض الواقع، بالإضافة إلى ما تكتنزه من معالم تراثية وحضارية عريقة. وأضاف إن زيارته لمزاد تمور الأحساء كان لها المردود الإيجابي في تعريفه بالآليات والخطوات التنظيمية للمزاد، وكذلك الاطلاع على أصناف تمور الواحة المختلفة وفوائدها التغذوية وأهمية هذا المنتج زراعيا واقتصاديا في المجتمع السعودي.
المزيد من المقالات
x