ندوة وأوبريت والعرضة في احتفالات أدبي الأحساء باليوم الوطني

ندوة وأوبريت والعرضة في احتفالات أدبي الأحساء باليوم الوطني

الثلاثاء ٢١ / ٠٩ / ٢٠٢١
تجري الترتيبات في نادي الأحساء الأدبي على قدم وساق للاحتفاء باليوم الوطني الحادي والتسعين، وذكر رئيس النادي د. ظافر الشهري أن الفعاليات ستستمر لمدة ثلاثة أيام بدءا من اليوم الثلاثاء حتى الخميس القادم، وتشتمل على ندوة كبرى تقام مساء اليوم بعنوان «المملكة العربية السعودية.. مسيرة وطن.. مسيرة نجاح» يديرها الإعلامي عبدالرحمن الملحم، ويشارك فيها كل من د. يوسف بن عبداللطيف الجبر، وسيتحدث عن «الانتماء الوطني» ود. عبداللطيف العفالق، وسيتناول «جذور الهوية السعودية»، بينما يتحدث عماد الغدير عن «السياحة الثقافية»، وخالد الفريدة عن «شواهد تاريخية».

وتقام مساء الأربعاء أمسية شعرية وطنية يشارك فيها كل من الشعراء د. هند المطيري ود. عبدالله الملا ود. مستورة العرابي وسعود اليوسف، ويديرها الشاعر د. عبدالله الخضير.


أما مساء الخميس فستقام «العرضة السعودية»، كذلك سيعرض «أوبريت» مسرحي ضخم بعنوان «الفجر المضيء» كتبت كلماته أستاذ الأدب القديم المشارك في قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب جامعة الملك سعود، الشاعرة د. هند المطيري، وإخراج خالد الخميس، بالإضافة إلى إطلاق «ديوانية المثقفين» و«المقهى الثقافي» و«ركن الأديب الصغير» طيلة أيام الفعاليات، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط والاحترازات الصحية وتفعيل تطبيق «توكلنا».

وسيصاحب الاحتفال معرض فني يحكي قصة التنمية في المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وأبنائه، حتى عهد ملك الحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله تعالى، بما يحقق الرفاه لأجيالنا الحاضرة والقادمة.
المزيد من المقالات
x