نظارات ذكية بوظائف هاتف

نظارات ذكية بوظائف هاتف

الثلاثاء ٢١ / ٠٩ / ٢٠٢١
أعلنت «شاومي» الصينية، عن نظاراتها الذكية الجديدة، والتي يسعى مفهومها، وفقا للشركة، إلى «دمج جميع وظائف» الهاتف الذكي «في جهاز يمكننا ارتداؤه».

وأصدرت الشركة مقطع فيديو ترويجيا يظهر نظارات سوداء أنيقة مصممة بإجمالي 497 مكونا بما في ذلك أجهزة الاستشعار المصغرة ووحدات الاتصالات، والتي تقول الشركة إنها تجعل الجهاز أكثر من مجرد «شاشة ثانية».


ويمكن للمستخدمين التقاط الصور بضغطة زر، ومشاهدة الإشعارات في العدسات وعرض صور الواقع المعزز (AR) فوق صور العالم الحقيقي.

ومع ذلك، لم تعلن «شاومي» بعد عن تاريخ إطلاق أو سعر نظارتها الذكية.

وصممت نظارات «شاومي» لتبدو مثل النظارات العادية ولكنها مليئة بمجموعة من المكونات التي تسمح للمستخدمين بأداء مجموعة من المهام.

وتعرض النظارات الذكية الرسائل والإشعارات وإجراء المكالمات والتنقل والتقاط الصور وترجمة النص مباشرة على العدسات.

ووفقا للشركة المصنعة، تحتوي النظارات على شاشة مدمجة في إحدى العدسات، وهي عبارة عن لوحة أحادية اللون مقاس 0.13 بوصة مزودة بتقنية microLED، التي توفر «كثافة بكسل أعلى وعمرا أطول مع وجود بنية أبسط» مقارنة بـ OLED.

والشاشة بمقاس 2.4 × 2.02 ملم؛ أي بحجم حبة الأرز تقريبا، مع وحدات بكسل فردية بحجم 4 ميكرومترات، ما يتيح تركيب الشاشة بشكل مثالي داخل إطار النظارات. ووزنها 51 ج فقط، على الرغم من وجود كاميرا مدمجة بها مستشعر 5 ميجابكسل وبطارية ومعالج وبلوتوث وواي فاي.

والكاميرا موجودة في الزاوية اليمنى للنظارات. ويضغط مرتديها على زر صغير على الجانب لالتقاط صورة يتم تحميلها على الفور إلى هاتفه الذكي المتصل بها.

وتشمل النظارات أيضا ميكروفونا لإجراء المكالمات ومكبرات الصوت، ما يسمح للمستخدم بسماع الشخص على الطرف الآخر.
المزيد من المقالات
x