«واتساب» يختبر «الصفحات الصفراء»

«واتساب» يختبر «الصفحات الصفراء»

الثلاثاء ٢١ / ٠٩ / ٢٠٢١
أعلنت «واتساب» عن اختبارها دليل أعمال جديدا في ساو باولو بالبرازيل يتيح للمستخدمين العثور على المتاجر والخدمات المحلية ذات التواجد على التطبيق.

وتُظهر لقطات الشاشة كيف سيعرض تطبيق «واتساب» الشركات مصنفة حسب فئات مثل «متجر البقالة» و«مطعم»، قبل السماح للمستخدمين بالدردشة معهم مباشرة.


وكشف الرئيس التنفيذي لشركة «واتساب»، ويل كاثكارت، أن الاختبار سيشمل آلاف الشركات في المدينة.

وذكر الإعلان أن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين العثور على المتاجر ومكاتب الخدمات المحلية، على غرار دليل الأعمال التجاري الإلكتروني (الصفحات الصفراء الإلكترونية) والتواصل معها.

ولا تزال الميزة التجريبية تقتصر على مدينة واحدة في البرازيل في الوقت الحالي، إلا أن نائب رئيس «فيسبوك» لرسائل الأعمال، مات إيديما، قال إن الهند وإندونيسيا من بين المرشحين للتوسع في المستقبل.

وعلى الرغم من أن خدمة المراسلة المملوكة لشركة «فيسبوك» تشتهر بكونها خدمة مراسلة من شخص لآخر، فقد أصبحت التجارة الإلكترونية جزءا مهما بشكل متزايد من عروضها في السنوات الأخيرة.

واعتبارا من أكتوبر الماضي، أفادت «واتساب» بأن أكثر من 175 مليون شخص على مستوى العالم استخدموا الخدمة لإرسال رسائل إلى حساب أعمال «واتساب» يوميا.

وقدمت الشركة تطبيقا مستقلا للشركات الصغيرة منذ عام 2018، ومنذ ذلك الحين أضافت ميزات مثل دعم كتالوجات المنتجات وعربات التسوق.

لكن هذه الدفعة من التجارة الإلكترونية تسببت في مشاكل لـ«واتساب» في وقت سابق من هذا العام عندما قامت بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها.

ووقع تفسير التغييرات على نطاق واسع على أنها تمنح «واتساب» القدرة على مشاركة البيانات من محادثات المستخدمين الشخصية مع «فيسبوك»، في حين أن التغييرات في الواقع تنطبق فقط على الدردشات مع الشركات، والتي قد ترى البيانات مخزنة على خوادم «فيسبوك».

وبالإضافة إلى تطبيق «واتساب» للشركات الصغيرة، تقدم الشركة أيضا واجهة برمجة تطبيقات «واتساب بزنس» لربط الشركات الكبيرة بالعملاء.
المزيد من المقالات
x