الخبر.. إزاحة الستار عن ميدان العرضة ودوار عنان السماء

الخبر.. إزاحة الستار عن ميدان العرضة ودوار عنان السماء

الثلاثاء ٢١ / ٠٩ / ٢٠٢١
يدشن أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، مساء الأربعاء، مجسم «ميدان العرضة»، ودوار «عنان السماء» بمحافظة الخبر، بالتزامن مع احتفالات المملكة بيومها الوطني.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي، أن ميدان العرضة عبارة عن ساحة تفاعلية تجسد إرثا وطنيا وفنا شعبيا بشكل عصري وجميل ليخلد في ذاكرة أبناء الوطن جيلًا بعد جيل، وهو عبارة عن 13 منطقة نقشت بزخارف تشكل الهوية العمرانية الخاصة بمناطق المملكة، إضافة إلى مسطح مائي راقص مع أهازيج العرضة.


وفيما يخص دوار «عنان السماء»، أوضح «الزايدي» أن أجمالي مسطح الدوار 14,750 مترًا مربعًا، ويتكون من كتلتين راسختين على الأرض كرسوخ جبال طويق، بينهما جزء في المنتصف، وترمز الكتلة اليمنى وهي الصغرى إلى ثوابت المملكة التي وضعها المؤسس الملك عبدالعزيز، مع حفر مثلثات نجدية وخطوط انسيابية مستوحاة من الصحراء ترمز إلى توحيد المملكة، ومنها نبعت الكتلة الأخرى من ناحية اليسار وتبدو عالية وشامخة وهي ترمز إلى التطور والرقي الذي تحققه المملكة يوماً بعد آخر.

‏وقال إن هذين المشروعين يأتيان ضمن الموسم الثاني لمسابقة جائزة مجسم وطن، للفائزين في المسابقة السنوية لاختيار أجمل الأعمال الفنية والهندسية، لتدشينها في أحد الميادين أو الأماكن العامة.
المزيد من المقالات
x