منتخب «القدم النسائي».. واقع أصبح ملموسا

كرواتيا محطة إعداد للمنافسات المقبلةاللاعبات خضعن للتقييم الأدائي قبل اختيارهنأسماء مميزة في صفوف أخضر السيدات

منتخب «القدم النسائي».. واقع أصبح ملموسا

الاثنين ٢٠ / ٠٩ / ٢٠٢١
التمثيل الوطني الرسمي حلم كل فتاة تهوى رياضة كرة القدم عن غيرها من الرياضات، والذي أصبح واقعًا بعدما أُطلق المنتخب النسائي الأول لكرة قدم الصالات، والذي يحمل أسماء مواهب نسائية حاصرتها العوائق عن الظهور بصورة أكبر.

فترة الاختيار


خضعت اللاعبات في مختلف مناطق المملكة إلى التقييم الأدائي في كل من، مدينة الرياض، المنطقة الشرقية، وجدة، حتى تم اختيار لاعبات يحملن شعار الوطن ويمثلن الفتاة السعودية في المحافل الرياضية، حيث تم تدريبهن في معسكر داخلي على مدى ستة أيام في الصالات الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض، تحت إشراف الطاقم الفني الذي عمد خلال الفترة الماضية إلى تنوع التمارين اللياقية والبدنية، إضافةً إلى إجراء عدة مناورات في وقتٍ شهدَت فيه التدريبات حضور ومتابعة مديرة المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات «عالية الرشيد».

أسماء ساطعة

شهدت بعثة المنتخب النسائي تواجد أسماء تمكن من إثبات مهاراتهن في البطولات المحلية والخليجية، حيث شهدت البعثة تواجد أول سعودية تحترف في البحرين اللاعبة منيرة الحمدان، وأسيل صالح لاعبة فريق شعلة الشرقية، واللاعبتين فرح جفري وتالة الغامدي من فريق جدة إيغيلز، واللاعبة تقية رشوان من فريق مِراس، ونورا إبراهيم من فريق التحدي، وحارس فريق شعلة الشرقية سارة الدوسري.

قيادة ألمانية

يقود المنتخب النسائي الأول لكرة القدم المدربة الألمانية مونيكا ستاب، والتي رأت مديرة إدارة الكرة النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بهيان أن هذا التعيين يهدف لـ«إنشاء وتطوير وتنمية كرة القدم النسائية من أجل بناء هيكلة معتمدة ومستدامة لسنوات».

وستتولى مسؤولية الإشراف الفني على مراكز التدريب الإقليمية، وذلك بحكم خبراتها، إذ ستكون مسؤولة عن تنفيذ المناهج التدريبية وتقييم المدربات واختيارهن، وسبق لستاب البالغة 62 عاما أن أشرفت على أينتراخت فرانكفورت الألماني ومنتخبي البحرين وقطر.

كما يقود تدريب الحارسات أول مدرب للحارسات محمد الخلفان.

خبرات كرواتية

غادرت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات صباح يوم السبت الماضي إلى مدينة بوريتش الكرواتية، لإقامة معسكر إعدادي يستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري، استعدادًا للمشاركة في الاستحقاقات الخليجية والآسيوية القريبة المقبلة.

ومن جانب آخر، أشادت عضو مجلس الإدارة ومدير إدارة كرة القدم النسائية «لمياء بن بهيّان» بمستوى اللاعبات وانضباطهن في المعسكر الداخلي وتمنت لكامل البعثة التوفيق في المعسكر الإعدادي في كرواتيا وتحقيق أقصى درجات الاستفادة الفنية وتمثيل الوطن خير تمثيل في المعسكر وكافة المشاركات المستقبلية.
المزيد من المقالات
x