تحويل رسائل «واتس آب» الصوتية إلى نصوص

تحويل رسائل «واتس آب» الصوتية إلى نصوص

السبت ١٨ / ٠٩ / ٢٠٢١
تعمل شركة «واتس آب» على تطوير ميزة جديدة في نظام تشغيل «آي أو إس»، ستتيح تحويل الرسائل الصوتية عبر تطبيقها، إلى نصوص، وفقا لتقرير بوابة «ويبتالينفو». ووفقا للتقرير، فإن «واتس آب» يطور الميزة لتقديم نسخ مكتوبة للرسائل الصوتية المستلمة، ما يتيح قراءة ما قيل بسهولة دون الحاجة إلى تشغيله بصوت عال. ومن غير الواضح حتى الآن متى سيصل الإصدار التجريبي من «واتس آب» للمستخدمين، إذ إنه متاح حتى الآن للمطورين فقط.

ووفقا للقطات شاركها الموقع الذي نشر الخبر، تعمل الميزة عن طريق إرسال بيانات الكلام إلى خوادم «آبل»، بدلا من خوادم «واتس آب» أو «فيسبوك»، مالك خدمة المراسلة الفورية، «لمعالجة طلباتك».


وهناك إخلاء مسؤولية مفاده بأن هذه البيانات «ستساعد أيضا آبل على تحسين تقنية التعرف على الكلام».

وليس واضحا كيف سيتم تأمين البيانات «المرسلة إلى آبل» نظرا لأن الميزة لم يتم الإعلان عنها رسميا بعد. وفي الوقت الحالي، تتم حماية الرسائل الصوتية عن طريق التشفير التام بين الأطراف في «واتس آب».

وتعد الرسائل الصوتية ميزة مفيدة في «واتس آب»، خاصة إذا كنت بحاجة إلى إرسال رسالة أطول ولم تكن في وضع يسمح لك بالكتابة. لكنها قد تتسبب أحيانا في حدوث مشكلات للمستلمين الذين ليست لديهم سماعات وليسوا في وضع يسمح لهم بالاستماع إلى رسالة بصوت عال، أو ببساطة إذا لم يكن لديهم الوقت للاستماع إلى رسالة صوتية بكاملها.

ويمكن أن تسمح عمليات النسخ للأشخاص بمشاهدة محتويات الرسالة الصوتية بصمت، أو الإشارة إلى تفاصيل مهمة لاحقا دون الحاجة إلى مسح الصوت.

ولا يمكن حالا نسخ رسائل «واتس آب» الصوتية إلا باستخدام برنامج تابع لجهة خارجية.
المزيد من المقالات
x