النصر والاتحاد.. ثلاث نقاط وأشياء أخرى

في ختام منافسات الجولة الخامسة

النصر والاتحاد.. ثلاث نقاط وأشياء أخرى

السبت ١٨ / ٠٩ / ٢٠٢١
تختتم اليوم السبت منافسات الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بثلاث مباريات، يأتي في مقدمتها مباراة الكلاسيكو التي تجمع النصر والاتحاد، ثم مباراة الهلال والاتفاق.

تترقب الجماهير الرياضية المواجهة التي تجمع النصر والاتحاد على ملعب مرسول بارك بالرياض، ويسعى من خلالها كل فريق إلى حصد العلامة الكاملة.


وكانت المنافسة بين الناديين الكبيرين بدأت قبل بداية الموسم، حيث دخلا في سباق مثير للظفر بصفقتي المهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر والبرازيلي إنسيلمو دي مورايس، لكن النصر صاحب القوة الشرائية الكبيرة نجح في الظفر بالصفقتين.

وتحمل المباراة الرقم 95 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ تقابلا 94 مرة، وخلال تلك المواجهات فاز النصر في 29 وفاز الاتحاد في 35، ووتعادلا بـ30، وسجل النصر 118 هدفا مقابل 139 للاتحاد.

ويحتل النصر المركز السابع برصيد 6 نقاط جمعها من 3 مباريات، وله مباراة مؤجلة مع الطائي، بينما يدخل الاتحاد المباراة وهو في الصدارة «مؤقتا» برصيد 9 نقاط. ورغم تسجيل النصر فوزين كبيرين على ضمك والتعاون قبل الفوز على تركتور الإيراني في مباراته الأخيرة، والتأهل للدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، إلا أن مستوياته الفنية مازالت غير مقنعة ووضعت أكثر من علامة استفهام على مدربه البرازيلي مانو مينيزيس. وتعتبر مباراة اليوم مفصلية في مسيرة المدرب حيث إن أي تعثر قد يؤدي إلى إقالته. ويعول النصر كثيرا على نجومه لحصد النقاط الثلاث وفي مقدمتهم هدافة المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي تاليسكا والأوزبكي مشاريبوف والبرازيلي إنسيلمو دي مورايس الذي قد يشارك للمرة الأولى. وبعد خسارته الافتتاحية أمام الفيحاء، انتفض الاتحاد وسجل ثلاثة انتصارات متتالية كان آخرها الفوز بنصف درزن على أبها، ويطمح اليوم للفوز والمحافظة على الصدارة حتى إشعار آخر. ويعيش الاتحاد حاليا أفضل حالاته الفنية بقيادة مدربه الروماني كوزمين كونترا، الذي ظهرت بصماته على فريقه في مباراته الأولى.

ويملك الاتحاد مجموعة كبيرة من الأسماء المميزة التي تصنع الفارق، وفي مقدمتها النجم البرازيلي إيغور كورنادو ومواطنه رومارينهو وأحمد حجازي إلى جانب بقية اللاعبين. وستشهد صفوف الفريق عودة الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي بعد تعافيه من الإصابة، وربما تشهد قائمة البدلاء تواجد المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي الذي تم استقطابه مؤخرا من الوحدة بنظام الإعارة.

النصر vs الاتحاد

قوة الهلال تهدد الاتفاق

يسعى الهلال إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراته الأخيرة أمام الباطن، عندما يستقبل الاتفاق على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة لن تخلو من الندية والإثارة، في ظل الرغبة المشتركة في الفوز من كلا الفريقين اللذين مازال كل منهما يحافظ على سجله خاليا من الهزائم.

والتقى الفريقان في الدوري 83 مرة، واحدة منها في المربع الذهبي، ودانت خلالها الأفضلية للهلال الذي فاز في 47 مباراة مقابل فوز الاتفاق في 11 مباراة والتعادل في 25 مباراة، سجل خلالها هجوم الهلال 125 هدفا، فيما سجل هجوم الاتفاق 58 هدفا.

ويحتل الهلال المركز الرابع برصيد 7 نقاط جمعها من 3 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في واحدة وله مباراة مؤجلة أمام الفيحاء، بينما يحتل الاتفاق المركز الثامن برصيد 6 نقاط، جمعها من 4 مباريات فاز في واحدة وتعادل في 3 مباريات.

وبعدما فقد نقطتين ثمينتين أمام الباطن، يسعى الهلال إلى استعادة نغمة انتصاراته وتأكيد تفوقه تاريخيا على ضيفه، خصوصا وأنه يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الإثنين الماضي على استقلال طهران الإيراني بهدفين وتأهله للدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا. ورغم افتقاد أزرق العاصمة لنجمه عبدالله عطيف وربما سلمان الفرج بداعي الإصابة إلا أنه يملك البديل الجاهز في ظل وجود الكولومبي كويار ومحمد كنو وناصر الدوسري. ويضم الهلال أسماء مميزة في جميع خطوطه أمثال الفرنسي بافيتيمبي غوميز والمالي موسى ماريغا والبرازيلي ماثيوس بيريرا وسالم الدوسري وياسر الشهراني وسيكون تركيزه منصبا على النقاط الثلاث التي قد تعيده مجددا للصدارة.

ومنذ فوزه في مباراته الافتتاحية أمام الباطن، لم يحقق الاتفاق أي انتصار واكتفى بالتعادل أمام الشباب وأبها والرائد على الترتيب، ويأمل اليوم في إيقاف نزيف النقاط والعودة لسكة الانتصارات عبر الباب الكبير، خصوصا في ظل تكامل صفوفه للمرة الأولى، بعد تعافي التونسي نعيم سليتي ومحمد الكويكبي من الإصابة وجاهزية المدافع الجزائري أيوب عبداللاوي الذي خضع لبرنامج خاص لتأهيله للمباريات المقبلة، لينضم إلى بقية نجوم الفريق.

الهلال vs الاتفاق

مواجهات النصر والاتحاد

94

فوزا للنصر

29

فوزا للاتحاد

35

تعادلا

30

هدفا للنصر

118

هدفا للاتحاد

139

مواجهات الهلال والاتفاق

مباراة

83

فوزا للهلال

47

فوزا للاتفاق

11

تعادلا

25

هدفا للهلال

125

هدفا للاتفاق

58
المزيد من المقالات
x