410 ملايين ريال القيمة السوقية لكلاسيكو النصر والاتحاد

410 ملايين ريال القيمة السوقية لكلاسيكو النصر والاتحاد

السبت ١٨ / ٠٩ / ٢٠٢١
يحتضن ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض، مساء غد السبت، المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين النصر وضيفه الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقبل مواجهة الكلاسيكو، يحتل الاتحاد صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط عن فريق النصر، صاحب المركز السابع بـ 6 نقاط بمباراة أقل من الاتحاد الذي خاض 4 مباريات حتى الآن.


وبالنظر إلى تشكيلة الفريقين، نجد أن الكلاسيكو سيضم العديد من النجوم المميزين الذين لهم قيمة سوقية كبيرة، ويرصد الميدان في السطور التالية أغلى اللاعبين في صفوف النصر والاتحاد.

ويحتل النصر المركز الثاني في تصنيف أغلى الأندية السعودية من حيث القيمة السوقية للاعبيه، بواقع 60.78 مليون يورو. فيما يحتل الاتحاد الترتيب الرابع بين الأندية السعودية الأعلى قيمة سوقية 32.15 مليون يورو، بحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.

مارتينيز في الصدارة

جاء الأرجنتيني جونزالو مارتينيز في صدارة لاعبي الفريقين من حيث القيمة السوقية، حيث تصل قيمته في سوق الانتقالات الحالية 12 مليون يورو.

تاليسكا وأبوبكر في الوصافة

ويأتي البرازيلي تاليسكا والكاميروني فينسنت أبوبكر في الوصافة من حيث الأعلى قيمة في الفريقين، إذ يبلغ سعرهما في سوق الانتقالات حاليا 10 ملايين يورو لكل لاعب بإجمالي 20 مليون يورو.

وفي المركز الثالث، يأتي مهاجم الاتحاد، البرازيلي رومارينيو إذ تصل قيمته السوقية الحالية 6 ملايين، يليه مواطنه في نفس الفريق إيجور كورونادو في المركز الرابع، حيث تصل قيمته السوقية إلى 5.5 مليون يورو.

فيما يأتي نجم النصر المغربي عبد الرزاق حمد الله في المركز الخامس، إذ تصل القيمة السوقية الحالية للاعب 5 ملايين يورو، فيما يوجد مدافع الاتحاد أحمد حجازي، في المركز السادس بقيمة سوقية تبلغ 4 ملايين يورو.

الغنام يتصدر المحليين

وبالنسبة للاعبين المحليين يأتي لاعب النصر سلطان الغنام في صدارة اللاعبين المحليين قيمة سوقية، حيث تصل قيمته إلى 2.70 مليون يورو، يليه زميله عبد الفتاح عسيري بقيمة 2 مليون يورو. فيما يأتي عبد العزيز البيشي أعلى قيمة بين لاعبي الاتحاد المحليين بقيمة تصل إلى 2 مليون يورو، يليه زياد الصحفي بقيمة 1.8 مليون يورو والمهاجم فهد المولد بـ 1.4 مليون يورو.

مليون ريال القيمة السوقية

مليون ريال قيمة حراس المرمى

5

6.

الاتحاد

مليون ريال قيمة الدفاع

34

مليون ريال قيمة الوسط

46

مليون ريال

قيمة الهجوم

56

268

النصر

مليون ريال قيمة

حراس المرمى

1

1.

مليون ريال قيمة الدفاع

41

5.

مليون ريال قيمة الوسط

131

1.

مليون ريال

قيمة الهجوم

94

1.

الثلاثة الأغلى..

في النصر والاتحاد

26.4

رومارينهو

مليون ريال

44
المزيد من المقالات
x