الأهلي يخشى مواقف الفتح..!

ثلاث مباريات في الجولة الخامسة

الأهلي يخشى مواقف الفتح..!

الخميس ١٦ / ٠٩ / ٢٠٢١
تتواصل اليوم الجمعة منافسات الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى التعاون والرائد، وفي الثانية ضمك والشباب، وفي الثالثة الأهلي والفتح.

يتطلع التعاون إلى تحقيق فوزه الأول عندما يواجه جاره الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في ديربي القصيم الذي دائماً ما يكون مثيراً مهما كان الوضع الفني للفريقين وموقعهما في جدول الترتيب.


والتقى الفريقان في الدوري 24 مرة سابقة، دانت خلالها الأفضلية للتعاون الذي فاز في 9 مباريات، مقابل فوز الرائد في 5 مباريات، والتعادل في 10 مباريات، وسجل هجوم السكري 33 هدفاً، بينما سجل هجوم رائد التحدي 24 هدفا.

ويمتلك التعاون الرابع عشر نقطتين فقط، جمعهما من 4 مباريات، تعادل كما خسر في اثنتين، ولم يحقق أي فوز، في حين يمتلك الرائد الخامس 7 نقاط، جمعها من 4 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل كما خسر في واحدة.

ورغم تكامل صفوف التعاون، إلا أنه مازال بعيداً عن سكة الانتصارات حيث تعادل مع الحزم ثم خسر من الهلال والنصر على التوالي وفي مباراته الأخيرة تعادل مع الأهلي بعدما أهدر كل فرص الفوز، ويبحث اليوم عن النقاط الثلاث التي ستعيده إلى طريق الانتصارات وتبعده عن مراكز المؤخرة.

وعلى عكس التعاون، ظهر الرائد بمستوى جيد، وبخلاف خسارته أمام الاتحاد إلا أنه سجل فوزين أمام الفتح والحزم رغم عدم اكتمال صفوفه، قبل أن يفرض التعادل على الاتفاق في الخبر، ويسعى اليوم إلى الوصول للنقطة العاشرة وشق طريقه نحو الصفوف الأمامية، لاسيما أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة.

التعاون vs الرائد

من يخرج «سليم» في ديربي القصيم

يأمل ضمك في مواصلة نتائجه الإيجابية وتحقيق الفوز الثالث، عندما يستقبل الشباب على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة صعبة على الفريقين.

وتعتبر مباراة اليوم هي الخامسة التي تجمع الفريقين في الدوري، إذ سبق أن تقابلا 4 مرات، فاز الشباب في ثلاث وحسم التعادل في مباراة واحدة، وسجل هجوم الليث 8 أهداف، فيما سجل هجوم فارس الجنوب 5 أهداف.

ويمتلك ضمك الخامس 7 نقاط جمعها من 4 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل كما خسر في واحدة، بينما يمتلك الشباب العاشر 4 نقاط، جمعها من 4 مباريات، فاز كما تعادل في واحدة وخسر مباراتين. وبعد الخسارة أمام النصر في مباراته الافتتاحية، نجح ضمك في تفادي الخسارة وسجل انتصارين على ملعبه وتعادل خارج ملعبه أمام الأهلي، ويطمح اليوم في تحقيق فوزه الثاني على التوالي والبقاء ضمن أندية المقدمة خصوصاً وأن صفوفه تعتبر مكتملة بعد انتظام البرازيلي فيليبي أغوستو في التمارين الماضية.

وتجاوز الشباب كبوة البداية وحقق فوزه الأول على حساب الحزم بعد خسارتين وتعادل، ويبحث عن اليوم عن ثلاث نقاط جديدة يحسن من خلالها موقعه ويتقدم في سلم الترتيب، لاسيما وأن صفوفه ستشهد عودة نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا وعلي مجرشي اللذين تغيبا عن المباراة الماضية لكنه سيفتقد للبرازيلي باولو لوكاس بداعي الإيقاف.

ضمك vs الشباب

يبحث الأهلي عن فوزه الأول عندما يستضيف الفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة يدخلها الفريقان بطموحات مختلفة.

وتحمل مباراة الليلة الرقم 25 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ التقيا من قبل 24 مرة، فاز الأهلي في 14 مباراة، وفاز الفتح في 6 مباريات، وحضر التعادل في 4 مباريات، وسجل هجوم الراقي 51 هدفاً، في حين سجل هجوم النموذجي 26 هدفا.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 4 نقاط جمعها من 4 مباريات تعادل فيها جميعا، فيما يدخل الفتح المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 7 نقاط جمعها من 4 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل كما خسر في واحدة.

ولم يقنع الأهلي جماهيره، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار في مبارياته الماضية رغم تكامل صفوفه، ويسعى إلى كسر حاجز التعادلات وتحقيق فوزه الأول الذي سينقله للمراكز الأمامية وفي نفس الوقت رد اعتباره من الخسارة الثقيلة التي تلقاها على يد ضيفه في الموسم الماضي.

وبعد تعثره في البداية بالخسارة أمام الرائد ثم التعادل مع الفيحاء، تمكن الفتح من العودة بقوة وتمكن من تسجيل انتصارين على الشباب والباطن ويطمح في تسجيل فوزه الثالث توالياً والبقاء في صلب المنافسة على مراكز المقدمة خصوصاً وأنه يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية.

الأهلي vs الفتح

نشوة ضمك تهدد عودة الشباب

مباراة

24

فوز للتعاون

9

فوز للرائد

5

تعادل

10

هدفا للتعاون

33

هدفا للرائد

24

مباريات

4

فوز للشباب

3

فوز لضمك

0

تعادل

1

أهداف للشباب

8
المزيد من المقالات
x