المملكةتدشن أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 في العالم

بهدف تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس..

المملكةتدشن أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 في العالم

الخميس ١٦ / ٠٩ / ٢٠٢١
التجارب الأولى

3


الجمعة

ديسمبر

التجارب الثانية

3

الجمعة

ديسمبر

التجارب الثالثة

4

السبت

ديسمبر

الحصة التأهيلية

4

السبت

ديسمبر

السباق

5

الأحد

ديسمبر

مواعيد السباق

برعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ مدينة جدة المكلف، وبحضور سمو رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، دشن مشروع بناء أكبر مجسّم لسيارة فورمولا1 من قطع الليغو في جدة.

ووضع الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، القطعة الأولي من مشروع بناء أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو في محاولة دخول غينيس للأرقام القياسية.

كتابة التاريخ

ودعا الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية القائم على الترويج لسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 جميع المواطنين والمقيمين بمدينة جدة للمشاركة معًا في بناء أكبر سيارة فورمولا 1 بمكعبات ليغو في العالم والمساهمة بمنصة إحسان وهي منصة وطنية للعمل الخيري بالمملكة.

شاشة لعرض الأسماء

وتوفر الفعالية فرصة فريدة للسعوديين، ليصبحوا أيضًا جزءًا من التاريخ بامتلاك مكعب في أكبر سيارة فورمولا 1 بمكعبات ليغو في العالم. وبالإضافة إلى ذلك، ستعرض أسماؤهم أيضًا على لوحة رقمية في موقع الفعالية، مما سيخلد مساهمتهم في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي للأبد.

تحقيق رقم قياسي في موسوعة غينيس

ويهدف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، لتحطيم الرقم القياسي المسجل مسبقًا، حيث يعود الرقم القياسي العالمي الحالي لسيارة فورمولا1 ليغو الذي حققته فيراري في 2019 باستخدام 350.000 مكعب، ومن المتوقع أن يتم بناء سيارة فورمولا1 بمكعبات ليغو في جدة باستخدام 500.000 مكعب، وعند إنجاز ذلك، ستشهد المحاولة الرسمية منح شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بوصفه صاحب الرقم القياسي الرسمي.

بداية الفعالية

وبدأت عمليات بناء سيارة فورمولا1 بمكعبات ليغو يوم أمس في رد سي مول بجدة وستستغرق أسبوعًا تقريبًا للانتهاء منها حيث يتوقع أن يوضع آخر مكعب في الثالث والعشرين من سبتمبر وهو الموافق لليوم الوطني السعودي.

27 منعطفا

تضم حلبة كورنيش جدة 16 منعطفاً نحو اليسار و11 أخرى نحو اليمين، لتكون الحلبة صاحبة أكبر عدد من المنعطفات في العالم بأسره. وتُعد هذه واحدة فقط من باقة كبيرة من المزايا التصميمية الكفيلة بتحطيم الأرقام القياسية، والتي ستدفع السائقين لتقديم أفضل ما لديهم للفوز بمكان على منصة التتويج في كُل مرة يُشاركون فيها بسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

6.175 كم طول الحلبة

تزخر حلبة كورنيش جدة، التي ابتكرها المصمم الشهير عالمياً هيرمان تيلك، بالعديد من المزايا التي تظهر لأول مرة في عالم سباقات الفورمولا 1، ما يضمن أعلى درجات التحفيز للسائقين للانطلاق بأعلى سرعات ممكنة وزيادة مستويات التشويق خلال السباق. وأصبحت جدة على موعد مع تغيير قواعد السباقات حول العالم بفضل ما تزخر به الحلبة من عدد قياسي من 27 منعطفاً و3 مناطق مخصصة لنظام التخفيض من السحب.

المرتبة الأولى

من المتوقع أن تكون حلبة كورنيش جدة واحدة من أكثر الحلبات تحقيقاً للأرقام القياسية في تاريخ الفورمولا 1؛ إذ سخّر المصمم الألماني هيرمان تيلك، العقل المبدع للعديد من حلبات الفورمولا 1 مثل سيبانغ والبحرين وشنغهاي وإسطنبول وفالنسيا وسنغافورة وغيرها، جميع قدراته الإبداعية لدى تصميم حلبة شارع جدة التي ستستضيف جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1.

إنجاز جديد

وقال الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إن هذه الفعالية ستحقق إنجازا جديدا يسجل باسم المملكة العربية السعودية، وإن مثل هذه الفعالية تعكس صورة حقيقية للشعب السعودي، وأضاف إنهم اهتموا أن يكون ريع هذه المبادرة لصالح منصة إحسان كونها جهة معترفا فيها، وسيذهب الريع مباشرة إلى جمعية إحسان، وستكون الطريقة من خلال شراء قطع الليغو وتركيبها في المجسم.

إلى ٢٣ سبتمبر في رد سي مول بجدة

15

من

350

ألف قطعة الرقم الحالي

500

ألف قطعة الرقم المستهدف

3

أشهر لبدء فورمولا 1 السعودية
المزيد من المقالات
x