«صخب بلا صوت» على مسرح فنون الرياض

«صخب بلا صوت» على مسرح فنون الرياض

الخميس ١٦ / ٠٩ / ٢٠٢١
قدمت على خشبة مسرح جمعية الثقافة والفنون بالرياض، الإثنين الماضي، مسرحية «صخب بلا صوت» تأليف محمد الزريق وأحمد سلام، وإخراج تركي باعيسى.

وقال باعيسى: سعدت بالعرض خاصة مع التفاعل الكبير من الجمهور بعد أن نال استحسانهم، وكان من ضمن الحضور فنانون وأساتذة كبار سعدوا بما شاهدوه، وكانوا داعمين لاستمرار عرض المسرحية على نطاق أوسع في مدن أخرى داخل المملكة، وفي مشاركات خارجية أيضا.


وأضاف: تتحدث المسرحية عن صياد يقاوم الشركة التي استولت على بحرهم وأرضهم دون وجه حق، وارتكبت جملة من الانتهاكات لقهر القرية وصياديها، وتشاركه زوجته همومه ومقاومته، ويقف مفاوض الشركة الأجنبي يحاول إقناع الصياد بالتراجع عن المقاومة، والاستفادة من العروض التي يقدمها له، ويساعد هذه الشركة على فرض سطوتها واستمرار تجاوزاتها الأخ الصغير لزوجة الصياد الذي يعمل في خفر السواحل ويسمح للشركة ومعداتها بدخول القرية.

وتابع: المسرحية أول عمل رسمي لنادي جوقة المسرحي، وهو ناد مسرحي جديد يسعى إلى نشر الثقافة المسرحية وعمل حراك مسرحي فني مستدام، ومن ضمن خططنا استمرار عرض هذه المسرحية في أكثر من مدينة من مدن المملكة.

ووجّه شكره إلى الجمعية بإدارة خالد الباز، كونها تدعم المسرح بكل ما لديها من إمكانات، آملا المزيد من هذا الدعم للارتقاء بالمسرح ومستواه على مستوى منطقة الرياض وعلى مستوى المملكة عموما.
المزيد من المقالات
x