«باركنسون».. والتعرق المفرط

«باركنسون».. والتعرق المفرط

الخميس ١٦ / ٠٩ / ٢٠٢١
مرض باركنسون هو اضطراب تدريجي في الجهاز العصبي يؤثر على الحركة، ولكن هذا الاضطراب عادة ما يسبب تيبسا أو تباطؤا في الحركة، وقد يحد تصلب العضلات من نطاق حركتك ويسبب الألم في أي جزء من الجسم، ولا يوجد علاج حاليا لهذا المرض، هناك العديد من الأعراض غير المرئية لمرض باركنسون ولا يعاني الجميع منها.

ووفقا لتقرير لموقع TIME NOW NEWS يمكن أن تختلف أعراض مرض باركنسون باختلاف الأشخاص، حيث تؤثر هذه الحالة في المقام الأول على الدماغ، فالحالة تزداد سوءا بمرور الوقت. كما يمكن لمرض باركنسون أن يضعف قدرتك على الشم وصعوبة التعرف على روائح معينة أو الفرق بين الروائح، وقد يسبب أيضا التعرق المفرط، نظرا لأن الحالة يمكن أن تؤثر على الجهاز العصبي اللا إرادي، بما في ذلك الجزء الذي ينظم مقدار التعرق، ويمكن تطوير حالة «التعرق المفرط» إلى نقص التعرق والتي يمكن أن تترك بشرتك جافة جدا.


إذا تم اكتشاف المرض بسبب رعشة في الذراع أو الرقبة، وما إلى ذلك، فقد يكون الأمر سهلا، لكن هناك أعراضا أخرى غير عادية ولا تتم ملاحظتها على الفور، وإذا لاحظت ظهور أي من هذه العلامات غير المرئية على نفسك، فيجب عليك مراجعة الطبيب على الفور سواء أكان الأمر يتعلق بالفعل بمرض باركنسون أو حالة أو مرض آخر.
المزيد من المقالات
x