لحم الأرانب منخفض السعرات الحرارية

لحم الأرانب منخفض السعرات الحرارية

الخميس ١٦ / ٠٩ / ٢٠٢١
يحمل لحم الأرانب فوائد صحية عديدة، مقارنة بأنواع اللحوم الأخرى، حيث تكمن فائدتها في أنها منخفضة السعرات الحرارية ولم تحتوِ على كميات كبيرة من الدهون مثلما توجد في اللحوم الحمراء الدسمة أو في الدواجن.

وطبقا لتقرير نشر في موقع verywellhealth، أكد الخبراء ضرورة استبدال اللحوم البيضاء العادية بلحوم الأرانب، لأن كل 100 جرام من لحم الأرانب تحتوي فقط على حوالي 3.5 جرام من الدهون فقط، بجانب احتوائها على مصدر جيد من البروتين.


وجدت بعض الدراسات أيضًا أن لحم الأرانب يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب 12 وهو مفيد لصحة الدماغ ويحسن أيضًا وظيفة الجهاز العصبي ويمنع بعض الحالات التنكسية في خلايا المخ مثل الخرف والزهايمر، ومصدر جيد للكالسيوم والحفاظ على صحة العظام واللثة.

مقارنة مع الأنواع الأخرى من اللحوم البيضاء، يعتبر لحم الأرانب أيضًا مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم اللازم للحفاظ على صحة القلب بسبب قدرته على التخلص من الكمية الزائدة من الصوديوم في الدم.

غنى بمعادن كثيرة مثل السيلينيوم والبوتاسيوم والحديد، لتحسين إنتاج خلايا الدم الحمراء، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهو نوع من الدهون الصحية المفيدة لتقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. خالٍ من الكوليسترول تقريبًا، ويعد خيارًا جيدًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن أو يعالجون من مرض السكري.
المزيد من المقالات
x