الفاكهة والخضراوات تخفض خطر الوفاة المبكرة 30 %

الفاكهة والخضراوات تخفض خطر الوفاة المبكرة 30 %

الثلاثاء ١٤ / ٠٩ / ٢٠٢١
كشفت دراسة صادرة عن إمبريال كوليدج لندن، عن أن تناول الفاكهة والخضراوات يخفض من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 30 %، نظرًا لأنها تحمل قيمة غذائية مهمة، وتحمي من العديد من الأمراض، لذا يُنصح بتناولها بمقدار 5 حصص يوميًا، طبقًا لتقرير نُشر في موقع إكسبريس.

وأوضح الباحثون أن الفواكه والخضراوات غنية بمضادات الأكسدة الطبيعية والبوليفينول، وهي مركبات وقائية موجودة في النباتات، تقلل من علامات الالتهاب وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض، وأوصى الخبراء بتناول ما لا يقل عن خمس فواكه يوميًا، لخفض خطر الوفاة من العديد من الأمراض.


وحلل الباحثون كيف تسهم الفاكهة والخضراوات من خفض فرص الوفاة من المرض، وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا 10 حصص من الفاكهة والخضراوات في اليوم كانوا أقل عُرضة للوفاة بنسبة الثلث تقريبًا من أولئك الذين لم يتناولوا شيئًا.

وتوصلت الدراسة بعد خضوع عدد المشاركين للملاحظة لمدة ثلاثين عامًا، إلى انخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب، والسرطان، وهما سببان رئيسيان للوفاة بعد حرص هؤلاء على تناول الفاكهة والخضراوات يوميًا، كما لوحظ انخفاض في معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 14 % بين المشاركين بالدراسة.

وأبرزت الدراسة أن الخضراوات الصليبية، لا سيما البروكلي، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، كما تبيّن أن تناول 10 حصص من الفاكهة والخضراوات يوميًا أثبت أنه الأكثر فعالية ضد الأمراض المزمنة.

وتُعدّ هذه الدراسة هي الأكبر على الإطلاق لتقييم الارتباط بين تناول الخضراوات وخطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والوفاة المبكرة.
المزيد من المقالات
x