3.5 مليون ريال مبيعات «تمور الأحساء» في أسبوعين

3.5 مليون ريال مبيعات «تمور الأحساء» في أسبوعين

الأربعاء ١٥ / ٠٩ / ٢٠٢١
تجاوزت قيمة مبيعات التمور الواردة الى مزاد موسم صرام تمور محافظة الأحساء، الـ 3.5 مليون ريال، وذلك خلال أسبوعين منذ انطلاقته في 1 سبتمبر الجاري. وذلك وفقا للإحصائيات الصادرة عن اللجنة التنظيمية.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبدالعزيز الموسى، أن الغرفة تعمل منذ تأسيسها وعلى مدى عقود على تركيز اهتمامها بمنتج التمور الأحسائية، وأولت اهتمامًا كبيرًا ببرامج ومبادرات العناية والرعاية بالنخيل والتمور باعتبارها موروثًا زراعيًا وموردًا اقتصاديًا مهمًا وكذلك دعم المزارعين وخطط وبرامج الاستدامة الزراعية في الواحة، بالإضافة إلى إيجاد منصات وفعاليات متخصصة لعرض منتجات التمور المعبأة والصناعات التحويلية من التمور بطريقة تسويقية جاذبة وأسعار تنافسية ذات جودة نوعية تخدم الإنتاج المحلي والوطني.


ولفت إلى تسخير الغرفة إمكاناتها ومواردها وشبكة علاقاتها الواسعة لدعم الحراك الاقتصادي والزخم التجاري والحضور الرسمي والشعبي المتصاعد لمهرجانات وفعاليات التمور الأحسائية، بل وتعزيز حضوره بين الفعاليات الوطنية المشابهة على مستوى المملكة والمنطقة، ودعم المجالات الاقتصادية والتسويقية للتمور المحلية، وتعزيز مكانة الأحساء الزراعية والسياحية والتراثية، لذلك هي تنظر بعين الاعتبار والتقدير لمبادرة مزاد التمور الأحسائية لما يوفره من منصة مستدامة لترويج وتسويق التمور الأحسائية.

وأضاف إن زيادة الإيرادات المالية للمزارعين وتوفير فرص عمل موسمية وتعزيز مكانة الأحساء الزراعية من خلال تعزيز الأثر الاقتصادي لمبادرات إنتاج وتسويق تمور الأحساء ومن بينها هذا المزاد وكذلك رفع مؤشرات تسويق التمور الأحسائية بطرق مبتكرة وجذابة بأسعار تنافسية ومعايير ذات جودة عالية، ورفع كفاءة مستوى الخدمات وتعزيز الابتكار في سلاسل الإمداد ودعم فرص التجارة الإلكترونية لخدمة الإنتاج المحلي والوطني، تمثل محاور رئيسة وأهدافا سامية ستظل الغرفة تعمل على تحقيقها بالتعاون مع شركائها كافة.

وبين أنه على الرغم من جائحة كورونا خلال العام الماضي 2020 نجح قطاع التمور السعودية في تعزيز مكانته ودعم وتيرة نموه، وهو الأمر الذي يؤكد فرص تسويق التمور الأحسائية محليًا وخارجيًا وكذلك فرص زيادة إنتاج الأحساء من التمور ورفع معدل صادراتها عن طريق المشاركة في المزادات والمعارض والفعاليات المختلفة.
المزيد من المقالات
x