المحتوى المنشور بترخيص من الشريك التجاري. صحيفة وول ستريت جورنال

استطلاع «ماس»: الاقتصاديون يتوقعون نموا أسرع لاقتصاد سنغافورة هذا العام

استطلاع «ماس»: الاقتصاديون يتوقعون نموا أسرع لاقتصاد سنغافورة هذا العام

من المتوقع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي في سنغافورة بنسبة 6.6 ٪ خلال 2021

أظهر مسح للبنك المركزي السنغافوري، أمس الأربعاء، أنه من المرجح أن يتوسع اقتصاد البلاد بوتيرة أسرع هذا العام مما كان متوقعا في السابق، حيث يفوق النمو السريع في التصنيع، والصادرات المحلية غير النفطية، والاستهلاك الخاص، والتمويل والتأمين النمو البطيء في قطاعات مثل البناء.

ومن المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.6 ٪ في عام 2021، وفقا لمتوسط توقعات المتنبئين المحترفين الخارجيين في مسح السلطة النقدية في سنغافورة (ماس) في سبتمبر. ويقارن ذلك مع توقعات استطلاع يونيو لتوسع بنسبة 6.5 ٪.

ورفع الاقتصاديون توقعاتهم لنمو التصنيع هذا العام إلى 11.4 ٪ من 8.3 ٪، وتوقعهم لتوسع في التمويل والتأمين إلى 6.8 ٪ من 6.0 ٪. كما زادوا توقعاتهم لنمو الصادرات المحلية غير النفطية إلى 9.0 ٪ من 7.5 ٪ وتوقعاتهم لتوسع الاستهلاك الخاص إلى 5.6 ٪ من 5.2 ٪.وتم تخفيض متوسط التوقعات لنمو البناء إلى 16.6 ٪ من 19.3 ٪، كما خفض الاقتصاديون تقديراتهم للنمو في تجارة الجملة والتجزئة إلى 4.1 ٪ من 4.4 ٪ وفي قطاع خدمات الإقامة وتقديم الطعام إلى 5.9 ٪ من 6.5 ٪.

وقالت السلطة النقدية في سنغافورة، أمس الأربعاء، إن 24 من الاقتصاديين والمحللين استجابوا لأحدث استطلاع ربع سنوي، ولا تمثل نتائجه آراء البنك المركزي أو توقعاته.

ومن المتوقع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في سنغافورة بنسبة 1.7 ٪ هذا العام، مقارنة بنسبة 1.4 ٪ التي كانت متوقعة سابقا. ومن المرجح أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.7 ٪ هذا العام، مقارنة مع المكاسب البالغة 0.8 ٪ المتوقعة في الاستطلاع السابق.

ومن المتوقع أن يكون سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدولار السنغافوري عند 1.3300 في نهاية عام 2021، ارتفاعا من مستوى 1.3130 المتوقع في مسح يونيو.
المزيد من المقالات
x