عاجل
عاجل

الاتحاد يبحث عن الصدارة عبر بوابة أبها

في افتتاح منافسات الجولة الرابعة..

الاتحاد يبحث عن الصدارة عبر بوابة أبها

السبت ١١ / ٠٩ / ٢٠٢١
ضمك والفيصلي يتسابقان نحو النقطة السابعة

بعد توقف استمر 14 يوما، بسبب مشاركة الأخضر في تصفيات الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم، يستأنف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين نشاطه، اليوم السبت، بإقامة مباراتين في افتتاح منافسات الجولة الرابعة، حيث يلتقي في الأولى ضمك والفيصلي، وفي الثانية الاتحاد وأبها.


يسعى الاتحاد للانفراد بصدارة الدوري «مؤقتا» عندما يستقبل أبها على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

والتقى الفريقان في الدوري 8 مرات سابقة، فاز الاتحاد في 5 مباريات وفاز أبها في 3 مباريات ولم يحضر التعادل في أي مباراة، وسجل هجوم العميد 13 هدفا، فيما سجل هجوم زعيم الجنوب 8 أهداف.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 6 نقاط جمعها من 3 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في واحدة، بينما يحتل أبها المركز التاسع برصيد 4 نقاط جمعها من 3 مباريات، فاز كما تعادل كما خسر في واحدة.

وبعد خسارته في الجولة الافتتاحية أمام الفيحاء، نجح الاتحاد في تحقيق انتصارين مهمين على الرائد ثم الفيصلي، وقدم مستوى جيدا، ويتطلع اليوم بقيادة مدربه الجديد الروماني كوينترا إلى تجاوز عقبة أبها وتحقيق العلامة الكاملة التي ستضعه في الصدارة مؤقتا. واستغل الاتحاد فترة التوقف ولعب مباراة ودية أمام الأنصار وكسبها بسبعة أهداف نظيفة تعرف من خلالها المدرب على مستويات لاعبيه. وباستثناء غياب المدافع زياد الصحفي الذي يواصل برنامجه التأهيلي، يدخل الاتحاد المباراة بصفوف مكتملة في ظل جهوزية جميع العناصر بمن فيهم الوافد الجديد الفرنسي يوسف نياكاتي الذي من المتوقع أن يكون على مقاعد البدلاء.

ورغم المستويات الجيدة التي قدمها أبها في مبارياته السابقة، إلا أن نتائجه ما زالت متذبذبة، ويأمل أن يظهر بصورة مختلفة والخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل الذي يعتبر جيدا كون المباراة خارج ملعبه وأمام فريق يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية.

يبحث ضمك وضيفه الفيصلي عن الفوز الثاني، عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في مباراة متكافئة إلى حد كبير.

وتعتبر مباراة اليوم هي الخامسة بينهما في دوري المحترفين، إذ التقيا 4 مرات سابقة فاز الفيصلي في مباراتين وضمك في مباراة وحسم التعادل مباراة أخرى، وسجل هجوم العنابي 5 أهداف فيما سجل هجوم فارس الجنوب هدفين فقط.

ويدخل الفريقان المباراة بنفس الرصيد النقطي، حيث يمتلك كل منهما 4 نقاط جمعها من 3 مباريات، فاز كما تعادل كما خسر في مباراة. وبعد البداية المتواضعة لضمك الذي خسر برباعية أمام النصر، عاد بقوة وحقق الفوز على الطائي قبل أن يفرض التعادل على الأهلي في جدة، ويطمح اليوم في إضافة ثلاث نقاط جديدة يتقدم من خلالها في سلم الترتيب. وخاض الفريق خلال فترة التوقف مباراة ودية أمام الأهلي خسرها بهدف، ومن المنتظر أن تشهد صفوفه تواجد اللاعب الجديد البرازيلي فيليبي أغوستو في حالة جاهزيته.

وظهر الفيصلي بمستويات مميزة في جميع مبارياته السابقة التي واجه خلالها أندية قوية، فتعادل في الأولى مع الأهلي، وفاز في الثانية على النصر، وخسر الثالثة أمام الاتحاد مع أنه قدم مستوى جيدا. ولعب الفريق مباراة ودية أمام النصر يوم الأحد الماضي وانتهت بالتعادل، ويتطلع اليوم إلى تجاوز تلك الخسارة والعودة بالنقاط الثلاث خصوصا في ظل تكامل صفوفه وجهوزية جميع لاعبيه.

الاتحاد vs أبها

ضمك vs الفيصلي

الفيصلي

3

1

1

1

4

4

4

8

ضمك

3

3

1

5

1

4

1

11

3

3

5

4

2

1

2

4
المزيد من المقالات
x