الفيصل: كرة القدم جديرة بالتطوير

بعد إعلان إستراتيجية الكرة السعودية

الفيصل: كرة القدم جديرة بالتطوير

الخميس ٠٩ / ٠٩ / ٢٠٢١


المسحل: تقدمنا بطلب استضافة المونديال


أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الخميس، إستراتيجية الكرة السعودية خلال الفترة القادمة، وذلك بحضور وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، وعدد من الضيوف والإعلاميين في الصالات الخضراء بمدينة الرياض. وقال وزير الرياضة في بداية حديثه: يسعدني أن نشهد إطلاق إستراتيجية تحول كرة القدم السعودية، وهي الإستراتيجية الواعدة التي نطمح من خلالها لنقل اللعبة إلى مستويات أعلى، من خلال خطة عمل تحاكي نماذج عالمية ساهمت في تطوير اللعبة وينفذها اتحاد كرة القدم.

كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم بما تحمله من شغف وإثارة ومنافسة، وهي جديرة بمزيد من التطوير لصناعة واقع جديد لهذه اللعبة التي عشنا معها أجمل لحظات الانتصار والفرح على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية المحلية.

المنتخب

20

الترتيب في التصيف الدولي عام 2034

50

13

مكتبا إقليميا للاتحاد

4000

1000

4

25

مركزا

للتدريب

فرق في بطولة السوبر السعودي

استضافة كأس العالم

من جهة أخرى، أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل أن اتحاد كرة القدم تواصل مع الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» منذ 3 أشهر لبحث استضافة كأس العالم للأندية في حال اعتذار اليابان، وقال المسحل في تصريحات لوسائل الإعلام بعد انتهاء حفل إطلاق إستراتيجية كرة القدم السعودية، إنهم تحدثوا مع الفيفا بشأن استضافة مونديال الأندية إذا اعتذرت اليابان، والاتحاد الدولي لكرة القدم أفاد بأن هناك دولة أخرى بديلة مجدولة لديهم، لذلك في حال اعتذار هذه الدولة أيضا فإن الاتحاد الدولي سيتواصل معنا بشكل مباشر ومؤكد، لاستضافة الحدث العالمي في السعودية.

وأكد المسحل أن هذه المرحلة تعد جديدة واستثنائية لكرة القدم السعودية، يهدفون من خلالها إلى الوصول لأفضل المستويات.

يناير موعد السوبر

وأشار رئيس اتحاد كرة القدم إلى أن كأس السوبر السعودي هذا الموسم بين الهلال بطل الدوري والفيصلي بطل الكأس سيكون مبدئيا في شهر يناير من العام الجديد 2022، أما فيما يخص إقامة بطولة السوبر بنظام جديد ومختلف، فقال: الموسم ما بعد المقبل سيتم عرض فيه فكرة لعب بطولة السوبر من 4 فرق على الأندية من أجل الموافقة عليها وإدراجها بشكل رسمي ضمن المنافسات.

منتخب عالمي

وبين المسحل أن المنتخب السعودي سيتقدم إلى المرتبة 56 عالميا ضمن تصنيف المنتخبات، وذلك بعد أن حقق انتصارين في بداية التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وأضاف أن طموحهم صناعة منتخب وطني يفخر به الجميع، ويصل إلى أفضل 20 منتخبا في التصنيف الدولي بحلول 2034.

تسجيل مختلف

وأعلن المسحل أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تسلم ملف تسجيل اللاعبين من وزارة الرياضة، وستكون كافة إجراءات التسجيل إلكترونيا عبر اتحاد القدم، وسيتم ربطه بمشروع «FIFA Connect» والذي يهدف لتسجيل كافة اللاعبين في العالم بمنصة واحدة.

وأشار أنه تم إنشاء مركز موحد لتقنية حكم الفيديو المساعد، وبذلك لن يتواجد حكام «VAR» في ملاعب المباريات.

ثقة آسيوية

وأشار ياسر المسحل أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أشاد بتنظيم المملكة لثلاث مجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الرياضي 2020، وأوكل للمملكة مهمة استضافة ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي لهذا العام.

وأضاف المسحل أنهم يتمنون النجاح لفريقي الهلال والنصر في دوري أبطال آسيا وأن يتوّج أحدهما باللقب هذا الموسم، مشيرا أنهم سيدعمون النصر في قضيته أمام تراكتور الإيراني، وزاد: تواصلت مع مسلي رئيس النصر ولا يوجد أي تأجيل أو شيء رسمي، وبلا شك الدعم لجميع ممثلي الأندية.

صقل 4000 موهبة

وأكد المسحل أنهم يطمحون بحلول عام 2025 لتنظيم أكثر من 50 مسابقة لمختلف الفئات العمرية، وتطوير القدرات التنظيمية عبر أكثر من 13 مكتبا إقليميا للاتحاد، ورفع مراكز التدريب الإقليمية إلى أكثر من 25 مركزا، بهدف المساهمة في تطوير أكثر من 4000 لاعب.

موافقة مونديالية

وبين رئيس اتحاد كرة القدم، أنهم قدموا مقترحا إلى كونغرس الفيفا لدراسة جدوى إقامة كأس العالم كل عامين، بدلا من نظامها الحالي كل أربعة أعوام، وتمت الموافقة عليه بأغلبية ساحقة، مشيرًا إلى أن هذا يدل على مكانة المملكة العالمية.

دوري نسائي وملاعب جديدة

وأعلن المسحل أنه سيتم خلال الأشهر القليلة القادمة إطلاق أول دوري نسائي رسمي في المملكة العربية السعودية، ويستهدفون خلاله الوصول لأكثر من 1000 لاعبة سعودية. وأضاف أنهم يعملون على إنشاء ملاعب ومدن رياضية جديدة في جميع أنحاء المملكة.

الأغلبية اتفقوا على مقترحنا لكأس العالم

سندعم النصر في قضيته

نهدف إلى صقل 4000 موهبة

طموحنا أن نكون ضمن أفضل 20 منتخبا عالميا

بطولة السوبر بين الهلال والفيصلي في يناير المقبل
المزيد من المقالات
x