الأخضر..المعنويات عالية

لحصد نقاط عمان

الأخضر..المعنويات عالية

الثلاثاء ٠٧ / ٠٩ / ٢٠٢١


وسط حضور ومتابعة ياسر بن حسن المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، والدكتور خالد الثبيتي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، اختتم المنتخب الوطني مساء أمس الإثنين تدريباته استعدادا لمواجهة منتخب عمان، مساء اليوم الثلاثاء، على «استاد مجمع السلطان قابوس»، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.


وأجرى «الأخضر» الحصة التدريبية على ملعب المباراة، تحت إشراف المدير الفني «إيرفي رينارد». بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير بعدها أجريت مباريات مصغرة، لتختتم الحصة التدريبية بمناورة تكتيكية.

من جهة أخرى، أجرى لاعبو ومنسوبو المنتخب الوطني ظهر أمس فحص فايروس كوفيد- 19 تطبيقًا للبروتوكول الطبي الخاص بالمباريات الدولية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

المسحل يشكر السفير السعودي

وكانت بعثة المنتخب السعودي قد وصلت صباح أمس الإثنين إلى «مسقط» عاصمة سلطنة عمان الشقيقة، استعدادًا لخوض الأخضر مواجهته أمام منتخب عمان مساء اليوم الثلاثاء على «استاد مجمع السلطان قابوس»، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكان في استقبال البعثة لدى وصولها مطار مسقط الدولي سعادة عبدالله العنزي سفير المملكة العربية السعودية لدى سلطنة عمان، ومحسن المسروري نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، وفهد الرئيسي الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم.

من جانبه، قدم ياسر بن حسن المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، شكره وتقديره لسفير المملكة العربية السعودية لدى سلطنة عمان وللاتحاد العماني لكرة القدم على حسن الاستقبال والتسهيلات التي لقيتها البعثة عند وصولها للسلطنة.

وكانت بعثة المنتخب الوطني غادرت الرياض من مطار الملك خالد الدولي وتقدم بعثة الأخضر ياسر بن حسن المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، والدكتور خالد الثبيتي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

رينارد: نحترم جميع المنافسين

من جهته، تحدث المدير الفني للمنتخب الوطني «إيرڤي رينارد» في المؤتمر الصحفي الذي عقد للحديث عن استعدادات الأخضر لمواجهة منتخب عمان، قال: «مباراة عمان مثيرة للاهتمام لكلا المنتخبين بعد الفوز الذي تحقق في البداية، فقد شاهدنا نتيجة عظيمة لمنتخب عمان أمام منتخب اليابان، لذلك نعلم جيدًا بأن مباراة اليوم صعبة».

وأضاف «إيرڤي رينارد»: «ندرك جيدًا بأن جميع مباريات التصفيات صعبة، لذا يجب علينا أن نحترم جميع المنتخبات المنافسة التي وصلت للمرحلة الأخيرة من التصفيات، والعمل بشكل متواصل من أجل أن نكون حاضرين بشكل مثالي».

وعن خبرة المنتخب السعودي في التصفيات قال: «لدينا الخبرة والمهارة، وقد لا تكون كافية لذلك لابد أن تكون روح المنتخب حاضرة في كل مباراة».

ورفض اعتبار وصف فوز منتخب عمان أمام منتخب اليابان بالمفاجأة وقال: «ما حققه منتخب عمان في مباراته الماضية لم يكن مفاجأة لأن كرة القدم تلعب على المستطيل الأخضر وليس على الورق».

برانكو: المنتخب السعودي متمرس

من جانبه، أوضح الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مدرب المنتخب العماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، بأن المعسكرات السابقة جعلت المنتخب العماني جاهزا لأي مواجهة.

وتابع برانكو: انتهز الفرصة لأشكر كل من ساند الفريق وتجهيزه بالمرحلة السابقة.

وأضاف: "المنتخب السعودي متمرس على التأهل لنهائيات كأس العالم، ويمتلك مدربا جيدا، ولكن حللنا مبارياتهم السابقة ولدينا طموح في تخطي مباراة اليوم".

وقال برانكو ايفانكوفيتش: لا توجد إصابات مؤثرة بالفريق، والجميع جاهز للدخول في التشكيلة متى ما طلبنا منه ذلك، ونعلم بأن توقعات وآمال الجماهير كبيرة.
المزيد من المقالات
x